مطورو الواقع المعزز في المنطقة يدعون مستخدمي Snapchat للاحتفال بموسم مباريات كرة القدم عبر عدسات خاصة ومميزة

مطورو الواقع المعزز في المنطقة يدعون مستخدمي Snapchat للاحتفال بموسم مباريات كرة القدم عبر عدسات خاصة ومميزة

للاحتفال بموسم مباريات كرة القدم المنتظر، أعلنت شركة .Snap Inc عن تعاونها مع أربعة مطورين للواقع المعزز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهم، محمد الأسمر من سلطنة عُمان؛ ومها الدوسري وإبراهيم بونة وفهد مطلق من المملكة العربية السعودية، وتكليفهم بابتكار عدسات الواقع المعزز مخصصة لعشاق كرة القدم، بهدف تقديم تجربة مميزة. وسيتيح هذا التعاون لمطوري الواقع المعزز الأربعة فرصة استعراض قدراتهم الفنية والإبداعية والتفاعل مع مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم.  
ومن خلال استخدام تقنية الواقع المعزز التي تتيحها Snap، يمكن لمطوري المحتوى توفير تجارب غامرة للمستخدمين تغير طريقة تفاعلهم مع العالم من حولهم. يتفاعل أكثر من 250 مليون مستخدم على تطبيق Snapchat أدوات الواقع المعزز يومياً ويستخدمون عدسات الواقع المعزز أكثر من 6 مليارات مرة يومياً. وخلال موسم مباريات كرة القدم هذا، تمنح Snapchat المشجعين طرقاً جديدة وفريدة ليعيشوا تجربة كرة القدم بشكل مختلف.
ويقدم محتوى الواقع المعزز ومقاطع الفيديو في تطبيق Snapchat تجارب استثنائية لمستخدميه الذين يتفاعلون بشكل دائم وحماسي مع كرة القدم واللاعبين والفرق من خلال ميزة Spotlight أو عدسات الواقع المعزز أو الخرائط أو الكاميرا أو القصص. وتحرص Snapchat باستمرار على الاستثمار في المواهب المحلية وتوفّر تقنية الواقع المعزز لمستخدميها بشكل سلس وسهل الاستخدام، بحيث يمكن للمطورين استعراض إبداعاتهم وابتكاراتهم أمام الجمهور العالمي، وذلك في إطار جهودها لدعم مطوري الواقع المعزز على الصعيد الإقليمي.
ويسعى المطور محمد الأسمر من خلال عدساته الثلاثة إلى رصد ترقّب الجماهير وحماسهم قبيل انطلاق المباريات وحث المشجعين على المشاركة في أجواء الحماس والتشويق من خلال التنبؤ بنتائج المباريات، والمحافظة على هذه الأجواء لما بعد انتهاء بطولة كأس العالم، وذلك من خلال إنشاء ذكريات خاصة بكرة القدم ومشاركتها مع المتابعين. أما عدسات الواقع المعزز التي طورتها مها الدوسري فتلتقط روح المنافسة الرياضية وتحتفي بمختلف الثقافات للدول المشاركة وتسلط الضوء على الملابس الملونة للمنتخبات الوطنية المشاركة. في حين تجسد عدسة إبراهيم وفهد حماس المباريات وتنقل أجواء المرح والتسلية وأروع اللحظات من قلب الملاعب.            
يُمكن لمستخدمي Snapchat الآخرين أيضاً التعبير عن حماسهم وشغفهم باللعبة الجميلة من خلال ابتكار وتوثيق أجمل الذكريات الخاصة بهم. وتتيح الكاميرا وأدوات الواقع المعزز من Snap للمستخدمين إمكانية التقاط أبرز المقتطفات وأهم اللحظات لمشاركتها مع عائلاتهم وأصدقائهم قبل وأثناء وبعد الحدث الرياضي الأضخم في العالم.     
وبهذه المناسبة، قال جيك توماس، رئيس سوق الإمارات العربية المتحدة لدى Snap Inc.: “تحرص Snapchat أن تكون المنصة التي تجمع عشاق الرياضة للاحتفال معاً باللحظات التي يعيشونها ومشاركة تجاربهم مع أحبائهم ومتابعيهم، ومن هذا المنطلق، تمثّل الأدوات والعدسات الجديدة التي تطلقها Snapchat احتفالاً خاصاً بعشاق كرة القدم من كافة أنحاء المنطقة. نسعى في Snap إلى إتاحة الفرصة للمطورين في المنطقة لمشاركة شغفهم واستعراض مواهبهم أمام الجمهور العالمي، ونشجع الملايين من مستخدمي Snapchat في المنطقة على ابتكار تجارب خاصة بهم وتوثيق ذكرياتهم التي ستلازمهم لفترة طويلة بعد أن تنتهي البطولة العالمية”.       
تحظى المواضيع الرياضية وكرة القدم تحديداً باهتمام بالغ من المستخدمين الأكثر تفاعلاً من الجيل “زد” الذين يشاهدونها ويتابعونها ويناقشونها كل يوم على منصّة Snapchat: إذ إن أكثر من 340 مليون شخص يستخدمون Snapchat يومياً، للتفاعل مع مجموعة واسعة من المحتوى وتجارب الواقع المعزز الآسرة والإبداعية التي تنتقل بعشاق كرة القدم إلى أرض الملعب. وتُظهر الأبحاث أن 83% من مشجعي كرة القدم يستخدمون هواتفهم أثناء مشاهدة التلفزيون ويتراسلون مع أصدقائهم ويتفاعلون مع المحتوى طوال فترة المباراة.                           
تتيح عدسات الواقع المعزز الإبداعية لعشاق كرة القدم إمكانية الاطلاع ومعرفة كافة التطورات في عالم كرة القدم من خلال ما يتداوله المشجعون الأكثر شغفاً باللعبة. وتسهم العدسات في الارتقاء بتجربة مشاهدة كرة القدم لتصبح ممتعة أكثر، مما يسمح للملايين من المستخدمين الانضمام إلى الاحتفالات والاستمتاع بانتصار المنتخبات التي يشجعونها مع الأصدقاء وأفراد العائلة. ستواصل منصّة Snapchat العمل جنباً إلى جنب مع الشركاء والمجتمع لإنشاء تجارب جديدة طوال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وما بعدها.      
   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *