ملتقى الصحة العالمي 2022 يوفّر منصة لتسريع التحول الرقمي في القطاع الصحي بالمملكة

ملتقى الصحة العالمي 2022 يوفّر منصة لتسريع التحول الرقمي في القطاع الصحي بالمملكة

متابعة –  محمد الفقي

تحت رعاية وزارة الصحة السعودية، سيكون تركيز ملتقى الصحة العالمي 2022 على الصحة الرقمية والتحول في القطاع، حيث ينعقد المعرض السنوي حضورياً هذا العام من 9 إلى 11 أكتوبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويستمر الحدث الذي يقام تحت شعار “التحول الصحي نحو رؤية 2030 و تصور مستقبل الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية”، لثلاثة أيام و يستقطب الزوار من جميع أنحاء المملكة وخارجها حيث يوفر منصة لاستعراض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الرعاية الصحية بالإضافة إلى استضافة 5 مؤتمرات معتمدة.

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 250 جهة عارضة محلية ودولية من أكثر من 30 دولة لعرض أحدث ابتكارات وحلول الرعاية الصحية، بدءاً من أحدث معدات التصوير الطبي وصولاً إلى المنتجات الطبية ذات الاستخدام الواحد. سيشمل المعرض أيضاً “مساحة المختبر الطبي” التي تسلط الضوء على أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية والتطورات في علوم التسلسل الجيني والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

بالإضافة إلى ذلك، يستضيف منتدى القادة، الذي يُقام في إطار ملتقى الصحة العالمي، جلسات ملهمة مع مجموعة من المتحدثين سيسلطون الضوء على العوامل المحفزة للتحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

كما سيتمكن الزائرون من التفاعل مع الروبوت “صوفيا” التي حصلت على الجنسية السعودية عام 2016. وقالت صوفيا: “هذا البلد الجميل هو منزلي الثاني و أنه من الواضح ان المملكة تستضيف حقبة واعدة من الفرص والإبداعات لجميع أفراد المجتمع وعبر كافة مناحي الحياة و للذكاء الاصطناعي أهمية كبيرة في مستقبل الرعاية الصحية.”

علاوة على ذلك، ستقام مسابقة الشركات الناشئة Innov8 Talks على هامش فعاليات اليوم الثالث من الحدث وستوفر للشركات الناشئة الطموحة فرصة لتقديم عروض مباشرة لشرح ابتكاراتهم. وعلى مدار ثلاث جولات، سيتحدث رواد الأعمال عن حلولهم ودورها في معالجة الفجوات الحالية ووضع تصور جديد لمشهد الرعاية الصحية أمام جمهور من المستثمرين.

وتتم استضافة الحدث من قبل “إنفورما ماركتس”، الجهة المنظمة لأبرز معارض الرعاية الصحية مثل “معرض ومؤتمر الصحة العربي” في دولة الإمارات العربية المتحدة و”معرض فلوريدا الطبي الدولي” في الولايات المتحدة.

من جانبه، قال محمد صبري، مدير الشراكات الاستراتيجية في “إنفورما ماركتس“: “نحن نتطلع الى تنظيم هذا الحدث حضورياً والالتقاء شخصياً بأفراد مجتمع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. يعد ملتقى الصحة العالمي من أبرز الفعاليات على صعيد المملكة حيث يستقطب أهم المتخصصين والخبراء في القطاع الصحي من المنطقة والعالم، والذين يثمنون قوة التعلم والتواصل المباشر والفعال ويبحثون عن فرص الأعمال. نتطلع إلى جمع المستشفيات والحكومات والمبتكرين الذين يقدمون ما هو جديد من خدمات الرعاية الصحية بالعالم.”

في إطار التزام “إنفورما” بتوفير أعلى مستويات السلامة والنظافة، سيتم تنظيم الحدث مع مراعاة البروتوكولات المتبعة وفق توجيهات الشركة الخاصة للسلامة Informa AllSecure. وتشمل الإجراءات المحسنة 35 تدبيراً وقائياً تغطي جميع جوانب التعقيم والنظافة وإجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام معدات الوقاية الشخصية والفحص والتتبع، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *