رئيس “المصدرين الصناعيين”: الصناعة الركيزة الأساسية في تقدم وازدهار الاقتصاد الوطني

رئيس “المصدرين الصناعيين”: الصناعة الركيزة الأساسية في تقدم وازدهار الاقتصاد الوطني

الرياض –  عبده المهدي

أكد عمر الراجح رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين الصناعيين، أن الاهتمام بتطوير الصناعة هو حجر الأساس في النمو الاقتصادي الذي وصلت إليه المملكة اليوم.
وأشاد الراجح بأهمية الدور الذي قامت به رؤية 2030 التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في ذلك؛ ما يؤكد حرص قادة البلاد على التنمية والتطوير والنهوض بالاقتصاد الوطني.
وأوضح أن ذلك الاهتمام تمثل في تبني الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى تنويع القاعدة الصناعية والاقتصادية، إضافة إلى إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030 الذي يهدف إلى تحويل المملكة لقوة صناعية رائدة.
وثمن رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين الصناعيين الجهود المبذولة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية في قطاعي الصناعة والتعدين ويظهر ذلك جليا سواء في المؤشرات الإحصائية أو النتائج المحققة على المستويين الإنشائي والتقني حيث وصل عدد المصانع اليوم لأكثر من 10 آلاف مصنع تشكل 11% من الناتج المحلي الإجمالي.
وبين الراجح دور بعض الهيئات والمنظمات المعنية بالتصدير في دعم الصناعة الوطنية كهيئة الصادرات السعودية التي تعد جسرا للمنتجات الوطنية للوصول إلى الأسواق العالمية؛ حيث توظف كافة إمكاناتها الاقتصادية نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، من خلال وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية.
وأشار إلى جهود بعض المنظمات غير الربحية مثل جمعية المصدرين الصناعيين في دعم التصدير والمصدرين من خلال نشر ثقافة التصدير في المجتمع وإبراز أهميته في دعم الصناعة الوطنية، وتقديم الاستشارات والخبرات التي يمتلكها أعضاء الجمعية في مجال التصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *