فورد تقدم موستانج Dark Horse… مع فئة جديدة مخصصة لحلبات السباق

فورد تقدم موستانج Dark Horse… مع فئة جديدة مخصصة لحلبات السباق

أعلنت فورد عن طرح طرازٍ جديدٍ كلياً لسيارة موستانج تحت اسم “Dark Horse” تتميز بتصميمٍ قوي، حيث تم تزويدها بمحرك V8 معدّل خصيصاً سعة 5.0 لتر وبقوة 500 حصان، والذي يعد أقوى محرك V8 بهذه السعة على الإطلاق. وتضع الشركة من خلال تقديمها لهذا الطراز الجديد من موستانج معياراً جديداً للسيارات الأمريكية المخصصة للطرقات وحلبات السباق، معياراً لا يمكن أن تجده إلا في سيارات موستانج.

وعمل فريقٌ خاص من المهندسين والمصممين والخبراء في فورد لأكثر من ثلاث سنوات على تصميم وبناء سيارة “Dark Horse”، وتتميز موستانج بأدائها الملائم للقيادة على الطرقات وحلبات السباق مع لمسات تصميمية مذهلة وجميع الإمكانيات التي يتوقعها عشاق السيارات الرياضية، فضلاً عن العجلات المصنعة من ألياف الكربون من شركة “Carbon Revolution”. وتعد سيارة “Dark Horse” أول طراز مخصص للأداء العالي من موستانج منذ طرح طراز “Bullitt” في العام 2001.

وبهذه المناسبة، قال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: “تنافست موستانج لعقودٍ طويلة أمام العلامات التجارية الأكثر تميزاً على أفضل منصات التتويج العالمية وحققت الفوز في هذه المنافسات. لقد فاجأنا جميع المنافسين، وسنفاجئهم مرة أخرى بسيارة موستانج مخصصة لحلبات السباق، والتي ستضع معياراً جديداً من الأداء والتصميم والهندسة الأمريكية في أيدي عملائنا الذين ما زالوا يبحثون عن الإثارة التي تقدمها سيارة رياضية بمحرك V8”.

محرك V8 مميز سعة 5.0 لتر مع أداء رياضي لا مثيل له

ستبصر سيارة فورد موستانج Dark Horse النور مع إطلاق طراز موستانج 2024 الجديدة كلياً، والتي ستشهد تحولاً عبر إضافة مقصورة قيادة رقمية تقدم تجربة غامرة، ومحركات وتصميم جديدين لجعلها السيارة الأكثر متعة من فورد موستانج على الإطلاق.

ومن جهته، قال إد كرينز، كبير مهندسي لوحة فورد موستانج: “لقد أخذنا سيارة موستانج الجديدة كلياً، التي تعد الأفضل بمحرك V8 الجديد سعة 5.0 لتر من حيث الأداء، وقمنا بإضافة المزيد من القوة لها. كما قمنا بتحسين انسيابية الهواء والإطارات والتوجيه وقدمنا مقصورة قيادة تفاعلية، لنقدم بذلك سيارة موستانج تتفوق على أي موستانج أخرى سعة 5.0 لتر”.

ويعتبر محرك Coyote V8 المميز سعة 5.0 لتر هو جوهر سيارة فورد موستانج Dark Horse، حيث تم تعديله خصيصاً باستخدام قضبان توصيل كبّاس التي تم طرحها لأول مرة في سيارة فورد موستانج طراز “Performance Mustang Shelby GT500” بقوة 760 حصاناً. ستقدم Dark Horse أعلى مستوى من الأداء في مجموعة سيارات موستانج الجديدة كلياً.

وتتميز Dark Horse عن أي موستانج بمحرك V8 سعة 5.0 لتر تم طرحها في السابق، حيث تم تزويدها خانق بحقن مزدوج للوقود لتحسين تنفس المحرك تبرزه الفتحتان عند جانبي الشبكة الأمامية.

وتأتي الفئة القياسية من موستانج Dark Horse بناقل حركة يدوي فريد من نوعه بست سرعات من Tremec، ويتصل الناقل بالسائق من خلال مقبض ناقل الحركة الكروي القياسي المصنوع من التيتانيوم بطباعة ثلاثية الأبعاد، كما زوّد ناقل الحركة اليدوي بمبرد الزيت الخاص من Dark Horse. ويمكن للسائقين أيضاً اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور من فورد ذو العشر سرعات مع وحدتين رياضيتين

لنقل الحركة مثبّتتان في جانبي عجلة القيادة من أجل تبديلٍ سريع ودقيق على الطريق السريع أو حلبة السباق.

وقد تم إضافة تحسينات على مجموعة القوّة المحرّكة للحصول على أفضل أداء على حلبة السباق. وزودت سيارة موستانج Dark Horse بقنوات NACA لتبريد للفرامل ومجموعة مبردات إضافية لزيت المحرك والمحور الخلفي، بالإضافة إلى رادياتير مميز وخفيف مع قدرة تبريد محسّنة ومراوح تبريد أكثر قوة لتعزيز القدرة على التحمل والسحب.

وتوفر موستانج Dark Horse ضبطاً فريدًا للهيكل وعواميد توازن خلفية أكبر وممتصّات صدمات أمامية شديدة التحمل. وتستخدم السيارة أقراص فرامل Brembo قياس 19 بوصة مع لاقطات فرامل بست كبّاسات في الأمام، مع أقراص الفرامل قياس 13.9 بوصة. وتم تعزيز استجابة القيادة والتحكم بشكل أكبر من خلال برج القوائم الانضغاطية الأمامية الجديد والخفيف من تصميم Ford Performance ودعامة بشكل حرف K للتحكم بشكل أفضل بسيارة Dark Horse. وتستفيد السيارة من عزم الدوران دون فقدان قوة الدفع من خلال ترس تفاضلي خلفي من نوع ®TORSEN وإعداد إطارات Zero PZ4-Pirelli P القياسية مع عجلات متداخلة (أمامية بقياس 19×9.5 بوصة وخلفية بقياس 19×10 بوصة).

تقدم موستانج Dark Horse ممتصّات صدمات أمامية قياسية من نوع MagneRide قادرة على مراقبة حركة العجلات والإطارات آلاف المرات في الثانية، وذلك لتحسين الأداء فورياً بناءً على السطح الذي تتم عليه قيادة السيارة أو نمط القيادة.

وللحصول على أفضل أداء على الطرقات وحلبات السباق، تعمل مجموعة التحكّم بالقيادة على تحسين انسيابية الهواء بشكل أكبر مع أكبر قوة سفلية في أي من سيارات موستانج الجديدة كلياً بفضل الجناح الخلفي الفريد والذي يضم رفرف Gurney المدمج، على غرار سيارة فورد GT. وتضيف مجموعة التحكّم بالقيادة أيضاً نوابض أكثر صلابة وعواميد توازن أمامية وخلفية أكبر وإطارات Pirelli Trofeo أوسع، وعجلات أمامية قياس 19×10.5 بوصة وخلفية قياس 19×11 بوصة.

أخيراً، ودون المساومة على أدائها حلبة السباق، يمكن للعملاء تزويد موستانج Dark Horse بعجلات خفيفة مصنوعة من ألياف الكربون من شركة “Carbon Revolution” (ستتوفر في وقتٍ لاحق). وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تزويد سيارة موستانج بعجلات من ألياف الكربون بعد سيارتي GT350 وGT500.

قمرة قيادة رقمية غامرة تركز على السائق

تضفي سيارة موستانج Dark Horse أناقةً إضافية على الأداء والتجهيزات في مقصورة قيادة الجيل السابع من موستانج الجديدة كلياً، والتي تتميز بالتطور التكنولوجي وتركز على السائق.

وتأتي عجلة قيادة أكثر سمكاً وذات قاعدة مسطحة ملفوفة بجلد Indigo مع درزات باللون الأزرق النيلين، مع وحدتا نقل الحركة مثبّتتان في جانبي عجلة القيادة باللون الفضي في الطرازات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، وزر خاص لأنماط القيادة في متناول اليد، مما يسمح للسائقين باختيار نمط القيادة الأنسب بسرعة. ويوجد أمام عجلة القيادة لوحة العدادات ومؤشرات القيادة الرقمية قياس 12.4 بوصة مع شاشات قابلة للتخصيص، بما في ذلك مجموعة متنوعة من أنماط القيادة.

وتنساب لوحة العدادات ومؤشرات القيادة الرقمية بسلاسة مع نظام المزامنة 4®SYNC قياس 13.2 بوصة خلف لوح الزجاج المدمج نفسه، وينحني بانسيابية نحو السائق. تخلق هذه الشاشات تجربة رقمية غامرة للسائق ضمن مقصورة القيادة المميزة ومن مقعد سيارة رياضية حقيقية.

تعمل الدرزات الزرقاء عبر ألواح الأبواب والمقاعد ومقبض ناقل الحركة والكونسول المركزي على رفع مستويات الفخامة في المقصورة، ويعزز هذا الشعور أحزمة الأمان الزرقاء المميزة. وتضيف مجموعة تجهيزات مظهر طراز Dark Horse مقاعد جلدية باللون الأزرق النيلي الغامق، مما يقدم أناقةً إضافية باللون الأزرق.

وتضفي اللمسات الداخلية والحواف وفتحات التهوية باللون الأسود لمعاناً معدنياً يحل محل الخطوط الفضية الساطعة المألوفة في طرازات موستانج الأخرى.

زودت موستانج Dark Horse أيضاً بأحدث نظام صوت من B&O، والذي يوفر صوتاً واضحاً ونقياً من خلال 12 مكبر صوت ومضخم صوت.

تصميم وظيفي متطور وأنيق

تتميز سيارة موستانج Dark Horse بلمسات تصميمية تعد الأكثر لفتًا للانتباه مقارنةً مع أي موستانج جديدة تسير على الطريق.

وعن التصميم السيارة، قال جويل بياسكوفسكي، المدير العالمي للتصميم لدى فورد: “إنه أكثر من مجرد اسم جديد. تقدم سيارة Dark Horse لغة تصميم جديدة إلى موستانج، وتم تحسينها لتكون مناسبة تماماً للهدف الذي طُورت من أجله وهو تقديم أفضل أداء في الطرقات وعلى حلبات السباق. تعطي تغييرات التصميم، سواء الداخلية أو الخارجية، رسالة مفادها أن موستانج Dark Horse تركّز على الأداء فقط. وتعزز التغييرات الميكانيكية هدف Dark Horse، مما يوفر للسائق ثقة وكفاءة أكبر”.

وتحيط خطوط تصميمية جرئية بمصابيح LED الأمامية المظللة، والتي تتكامل مع الشبك الأمامي الأسود اللامع والمميز والمصد الأمامي السفلي الفريد لسيارة Dark Horse والجناح الخلفي الثابت، فضلاً عن حاجب جديد مستوحى من سيارات السباق وأربع عوادم. وتظهر كل تلك التجهيزات جاهزية السيارة للانطلاق على حلبات السباق.

تم تصميم الشعار الجديد لإصدار الأداء من موستانج لفصلها بصرياً عن الطرازات الأخرى، حيث وضع شعار Dark Horse الجديدة على الرفارف وباب التخزين الخلفي وعتبات الأبواب، بينما تبقى النسخة الداكنة من الحصان الشهير في المقدمة. كما يظهر شعار Dark Horse في المقصورة الداخلة على لوحة العدادات ومؤشرات العرض الرقمية، وتتميز كل سيارة برقم هيكل فردي.

وأضاف بياسكوفسكي: “تعد هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها حصان فورد موستانج الشهير يتجه للأمام بالنسبة. إنها قوية ومستعدة للفوز.”

وتتميز Dark Horse بلون الطلاء Blue Ember، وهو لونٌ مميز ينبعث منه توهجاً دافئاً عندما يُسلط الضوء عليه، مما يؤكد على الفكرة العام للسيارة في القوة. وتتوفر السيارة أيضاً بخيار يتيح إمكانية إضافة رسومات مميزة ومطلية على طول السقف وأسفل غطاء المحرك باستخدام مجموعة متنوعة من الألوان

والأنماط. وتتضمن مجموعة المظهر الاختيارية لاقطات فرامل بلون أزرق داكن مع شعار Grabber Blue.

Dark Horse ومستقبل سيارات فورد العالمية

صٌممت سيارات فورد موستانج للسباقات. ويعد تقديم Dark Horse جزءاً من إطلاق أوسع لستة سيارات موستانج جديدة للسباقات، والتي ستتنافس عالمياً في مجموعة متنوعة من السباقات، بما في ذلك GT3 وGT4 وNASCAR وNHRA Factory X.

وستتوفر سيارتين من موستانج Dark Horse مخصصتين لحلبات السباق فقط، وكلا السيارتان تعملان بمحركات V8 سعة 5.0 لتر. وقد تم تصميم Dark Horse S لعشاق السباقات في نهاية الأسبوع، بينما صُممت Dark Horse R للسباقات.

وقال مارك راشبروك، المدير العالمي لشركة فورد بيرفورمانس موتورسبورت: “نقدم سيارة موستانج الجديدة كلياً هذه في سباقات ومنافسات عالمية، ويعد المفهوم وراء Dark Horse هو الحل الأمثل لتقديم هذه السيارة إلى علامة موستانج التجارية. مع تطوير برنامجنا للسباقات، نحن على ثقة من أن لدينا السيارة المناسبة لتحقيق النجاح”.

وتم تصميم Dark Horse S بشكل فريد لتتناسب مع رياضة السيارات كنسخة محسنة مخصصة للسباقات من سيارة Dark Horse المخصصة للطرقات. تمت إزالة جميع الأجزاء غير الأساسية وقطع الزخرفة في Dark Horse S، وتضم المقصورة الداخلية فيها قفص أمان كامل معتمد من الاتحاد الدولي للسيارات وشبكات أمان ومقعد سباق مع أحزمة أمان وعجلة قيادة سباق مع فصل سريع. كما تشمل عناصر السلامة الأخرى الفواصل الكهربائية ونظام إخماد الحرائق.

تتوفر أيضاً أدوات تحكم للسائق داخل لوحة مركزية تحتوي على مفاتيح ومقابض للمصابيح الأمامية والمؤشرات الجانبية ومساحات الزجاج الأمامي وأدوات ضبط المرايا وضوء المطر. كما تم إضافة شعار Dark Horse S في محدد سرعة ونظام عرض البيانات. ويعد خيار إضافة مقعد الراكب اختيارياً، الأمر الذي يسمح للسائقين مشاركة خبراتهم مع الآخرين وتلقي الملاحظات من مدربيهم.

يتميز الجزء الخارجي من Dark Horse S بدبابيس غطاء المحرك ومشابك سحب أمامية وخلفية، وجناح خلفي قابل للتعديل لزيادة القوة السفلية ونظام عادم كامل للمساعدة في تعزيز تجربة القيادة الممتعة. وستتوفر سيارة Dark Horse S بطلاء من المصنع، ويمكن طلب أي تعديلات فردية.

وبما أن Dark Horse S تستخدم العجلات نفسها في Dark Horse المخصصة للطرقات، فإن نظام المكابح الذي تمت ترقيته يوفر مزيداً من المتانة لتلبية متطلبات حلبة السباق. تدعم مخمدات DSSV متعددة الاستخدامات قابلية ضبط السائق بالإضافة إلى ارتفاع الركوب القابل للتعديل وإعدادات كامبر.

وترفع سيارة Dark Horse R من مستوى التركيز على الحلبة، حيث تقدم جميع مزايا Dark Horse S بالإضافة إلى التسلسل الخاص الذي يؤكد على أنها سيارة مخصصة للسباقات. وستتوفر بشكل قياسي مع لحام استراتيجي وخلية وقود لزيادة المدى وعجلات من Ford Performance Parts.

وأضاف كرينز: “تم تحسين كل من Dark Horse S وDark Horse R بشكل أكبر لتقديم أفضل أداء وإزالة كل وسائل الراحة غير الضرورية تقريباً، باستثناء تلك اللازمة لتوفير الأداء المميز”.

وإلى جانب سيارتي Dark Horse S وDark Horse R، ستستمر موستانج في التنافس عالمياً في مجموعة متنوعة من سلاسل السباقات، حيث سيشهد محبو هذه السباقات طرح هاتين السيارتين خلال العام المقبل.

وتعود فورد إلى سباق GT3 بسيارة سباق موستانج GT3 IMSA الجديدة كلياً، التي ستكون متوفرة أيضاً للعملاء بدءاً من سباق “24 ساعة في دايتونا” في العام 2024. تم ابتكار سيارة فورد موستانج GT3 من قبل شركتي Ford Performance وMultimatic، وسيوفر محرك V8 Coyote بسعة 5.4 لتر إمكانات سباقات التحمل الكاملة لسيارة فورد موستانج للعملاء على مستوى العالم.

وإلى جانب ذلك، ستظهر سيارة موستانج GT4 الجديدة للعملاء في موسم 2023، حيث ستتوفر لفئات GT4 العالمية في IMSA وSRO وFIA GT. كما ستظهر نسخة جديدة من موستانج في الموسم المقبل في سلسلة سباقات السيارات الخارقة في أستراليا، وسيتم الكشف خلال السنوات القادمة عن النماذج المصممة حديثاً في سلسلة سباقات ناسكار وNHRA Factory X.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *