لينوفو تطلق حاسوب THINKPAD Z في السعودية

لينوفو تطلق حاسوب THINKPAD Z في السعودية

بتصميم جديد وباستخدام مواد معاد تدويرها

المؤشر الاقتصادي – متابعات

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق حاسوبين محمولين جديدين من سلسلة “ThinkPad” يتميزان بتصميم متطور وأنيق وبألوانٍ جديدة، كما تم تصنيع هذين الحاسوبين باستخدام موادٍ جديدة لم يتم استخدامها من قبل في مجموعة أجهزتها من الحواسيب المحمولة الخاصة بالأعمال.

يقدم حاسوبي ThinkPad الجديدان كلياً “Z13″ و”Z16” فلسفة تصميم ذات طابع معاصر تستهدف جمهوراً مختلفاً من مستخدمي الأعمال. ويعكس التصميم الجديد والمميز المواقف المتغيرة تجاه التكنولوجيا وتأثيرها على البيئة والخامات التي تصنع منها الحواسيب. ولا يُقصد بالتصميم إضافة لمسات بألوانٍ متميزة مثل البرونزي والرمادي فحسب، بل التميز أيضاً بإدخال مواد أكثر استدامة في تصنيعه مثل الألمنيوم المعاد تدويره أو الجلد النباتي الأسود المعاد تدويره. وتصل الاستدامة إلى العبوة المصنوعة من الخيزران وقصب السكر المتجدد بنسبة 100%، كما تم تزويد الحاسوب بمحول كهربائي مصنّع بنسبة 90% من مواد تم استهلاكها مسبقاً.

سيكون حاسوبا ThinkPad “Z13″ و”Z16” من الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل بأحدث معالجات AMD Ryzen™ من سلسلة “PRO 6000” مع معالج الأمان “Microsoft Pluton”. وتأتي مزايا الأداء والأمان معاً، كما تم تعزيز منهجية لينوفو للأمان بدءاً من التصميم من خلال تعاونها مع AMD ومايكروسوفت. وبناءً على نهج الطبقات الأمنية AMD PRO، تعتبر سلسلة “AMD Ryzen 6000” هي أول معالجات x86 التي تدمج معالج الأمان Microsoft Pluton لتوفير الأمان القوي من المعالج إلى السحابة على الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 11. وصُمم معالج الأمان Microsoft Pluton وتم تحديثه بواسطة مايكروسوفت ليعمل على تقوية الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام Windows 11 لحماية هوية المستخدم وبياناته وتطبيقاته.

تعاونٌ حصري بين لينوفو وAMD

تعاونت لينوفو مع AMD لتوفير التصميم المتطور وتبسيط كافة جوانب النظام، بدءاً من السيليكون إلى المكونات المادية والبرامج. ويعد حاسوب ThinkPad Z13، المزود بمعالج AMD Ryzen™ 7 PRO 6860Z الحصري، خيرُ مثالٍ عن ثمرة هذا التعاون المميز. كما تم تحسين المعالج لتقديم أداءٍ صوتي وتجربة مشاهدة فيديو سلسة وتعزيز الاستجابة وتوفير عمر بطارية مذهل في تطبيقات مثل Teams وZoom. ويمكن أيضاً اختيار حاسوب ThinkPad Z16 مع بطاقة رسوميات AMD Radeon™ RX 6500M المنفصلة والجديدة والمزودة بتقنيات AMD الذكية، التي تعزز الإنتاجية وتمكّن المستخدم من إنشاء المحتوى المتطور والاستمتاع بالألعاب. وعند إقرانها بمعالجات Ryzen، توفر “AMD Smart Shift Max” تعزيزاً فورياً للطاقة لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، وقد تم تصميم Smart Shift Eco لتعزيز كفاءة البطارية إلى الحد الأقصى.

عندما يلتقي التصميم الأنيق بالأداء الممتاز

نفتخر مع بدء احتفالاتنا بالذكرى الثلاثين على إطلاق سلسلة ThinkPad بالإرث الذي اكتسبته ThinkPad، وسيستمر تفانينا في الابتكار لصالح المستخدم النهائي على مدى العقود القادمة. ونتطلع للتطور الكبير في التصميم بسلسلة ThinkPad Z. لكن قبل كل شيء، يستمر حاسوبا ThinkPad “Z13″ و”Z16” بتكرار مبادئ التصميم والهندسة الأساسية التي أصبحت العلامة التجارية تعرف بها.

وتم دمج مزايا التصميم والتكنولوجيا الرئيسية في سلسلة ThinkPad Z لتعزيز تجربة المستخدم الفردية، وتمتاز الحواسيب أيضاً ببساطتها. وتم تحسين الشاشات باستخدام حواف ضيقة ونسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتعزيز الإنتاجية. كما تم تحسين تجربة مؤتمرات الصوت والفيديو من خلال شريط الاتصالات الجديد الذي يضم كاميرا ويب أفضل عالية الدقة مع مستشعر أكبر يبلغ قياسه 1.4 ميكرومتر وميكروفونات مزدوجة. وتم تقديم ForcePad زجاجي أكبر حجماً بقياس 120 مم، والذي ينسجم بسلاسة مع مسند راحة اليد للإدخال السريع والسهل. وسيحظى المستخدمون الذين اعتادوا على استخدام TrackPoint الحمراء الأيقونية وظيفة جديدة وهي النقر المزدوج فوق TrackPoint لفتح قائمة اتصال QuickMenu والوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا والميكروفون الأساسية.

الأسعار والتوافر في المملكة العربية السعودية

سيتوفر حاسوب ThinkPad Z13 في الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2022، وبسعر يبدأ من 1,999 دولاراً أمريكياً.

وسيتوفر حاسوب ThinkPad Z16 في الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2022، وبسعر يبدأ من 2,399 دولاراً أمريكياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *