“شي إن” (SHEIN) تواصل دعم أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد

“شي إن” (SHEIN) تواصل دعم أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد

متابعة –  محمد الفقي

نظمت “شي إن” (SHEIN)، الشركة العالمية الرائدة في التسوق الإلكتروني للأزياء والموضة وأسلوب الحياة، بالشراكة مع مركز مهارات التعليمي، وهو أول معهد متخصّص في المنطقة للعلاج التطبيقي والتحليل السلوكي، برنامج دعم متخصصاً يستهدف أهالي الأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد. واستقبلت جلسات البرنامج المجاني التي بدأت يوم أمس وتمتد لثلاثة أيام في فندق المنزل بمدينة جدة أكثر من 300 مشاركٍ، سواء بالحضور الشخصي أو عبر شبكة الإنترنت، للاستفادة من التدريبات الشمولية والمصادر التعليمية وخدمات الدعم التي تعزز لديهم المعرفة والثقة بأن يصبحوا رعاة متمرسين لأطفالهم الذين يعانون من هذه الاضطرابات.
 
وستتواصل الجلسات المجانية حتى 15 سبتمبر 2022 من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، كما يمكن متابعتها على قناة “شي إن” (SHEIN) على إنستغرام.
 
يأتي تنظيم البرنامج في المملكة العربية السعودية بعد النجاح الكبير الذي شهدته الجلسات الافتتاحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي، والتي أطلقتها “شي إن” (SHEIN)  كجزء من مبادراتها المتواصلة في المسؤولية الاجتماعية المؤسسية تحت شعار “مدعومين بالحب”.
 
يقدم الخبراء خلال الجلسات إرشادات حول كيفية المساهمة بفعالية في التنمية الشاملة للأطفال من خلال تعزيز المهارات الاجتماعية والتكيفية والأكاديمية. وتحتوي الموضوعات المطروحة في الجلسات التدريبية على تطوير اللغة والنمو، وفهم وظيفة السلوكيات الحالية، والطرق التي أثبتت فعاليتها في تعزيز دمج الأطفال المصابين بالتوحد مع زملائهم وأقرانهم. وسيسلط الخبراء المتخصصون في القطاع الضوء على استراتيجيات العلاج التطبيقي للتحليل السلوكي لتعزيز خدمات الرعاية والدعم، إلى جانب تشجيع الأطفال على تحقيق استقلاليتهم وتعزيز قدراتهم الذهنية.
 
ويعاني شخص واحد من اضطراب طيف التوحد من بين 99 شخصاً في المملكة العربية السعودية، بمعدلات تفوق 100 حالة من كل 10 آلاف شخص، وفق تقرير تعداد سكان العالم. وتعد خدمات التوعية والتعليم والتدخل المبكر ركيزة أساسية في تحسين حياة الأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم، وهي رؤية مشتركة تتشاركها “شي إن” (SHEIN) ومركز مهارات التعليمي.  
 
تأسس مركز  مهارات التعليمي عام 2007 كمؤسسة تعليمية شمولية، حيث يمكن لأي شاب أو طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة اكتساب المهارات المطلوبة لشق طريقهم في الحياة الشخصية والمهنية. ويقدم المركز مجموعة متكاملة من خدمات التعلم والدعم للأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وذلك عبر فروعه العديدة المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ومن الجدير ذكره أن  مركز  مهارات التعليمي هو أول مركز في المنطقة يقدم مثل هذه الدورات باللغتين العربية والإنجليزية، إذ تشمل الدورات جلسات فردية وخدمات لتعزيز دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والتدريس المساعد للطلاب من أصحاب الهمم لتحسين تجربتهم في الفصل الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *