تدشين كود البناء الخليجي واستعراض المشروعات المميزة في مجال البلديات

تدشين كود البناء الخليجي واستعراض المشروعات المميزة في مجال البلديات

“البلدية والإسكان” تستضيف الاجتماع الـ 25 لأصحاب المعالي الوزراء

المؤشر الاقتصادي – متابعات

استضافت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاجتماع الخامس والعشرين لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، برئاسة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك في فندق الفيرمونت بالعاصمة الرياض.

ويهدف الاجتماع الذي شهد حضور وزراء ووكلاء البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى مناقشة استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك، والتوجهات المستقبلية للتخطيط العمراني، وتوحيد الإجراءات، وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية، إضافةً إلى تدشين كود البناء الخليجي، واستعراض عدد من المشروعات المميزة في مجال العمل البلدي.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل بالحضور، مؤكداً أن الاجتماع يأتي في إطار تكامل الجهود بين دول المجلس لاستخلاص توصيات استراتيجية في مجال العمل البلدي، والمضي به نحو آفاق أرحب من خلال مناقشة الإسهامات المشتركة، وتذليل العقبات ومواجهة التحديات التي قد تعترض مسارات العمل البلدي.

وأشار معاليه إلى أن تدشين كود البناء الخليجي كأحد ثمرات جهود منظومة العمل الخليجي المشترك للقطاع البلدي لفتح أسواق المنطقة أمام شركات البناء والتشييد الخليجية والمكاتب الاستشارية، وإعطاء قيمة مضافة كبيرة لمساهمة القطاع البلدي في الاقتصاد، وخلق فرص عمل جديدة، علاوة على أهمية كود البناء للرفع من جودة البناء وضمان سلامة المنشآت وقاطنيها.

وأكَّد الحقيل، على مواصلة العمل مع الأشقاء في القطاع البلدي الخليجي؛ لتوحيد الجهود وتطوير تشريعات وآليات الرقابة البلدية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والسعي إلى تحقيق ما يتطلع إليه قادة دول مجلس التعاون – يحفظهم الله – من آمال وطموحات نحو تقديم خدمات بلدية متميزة تلبي تطلعات وطموحات سكان المدن  الخليجية . 

وناقش قادة القطاع البلدي بدول مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع تنفيذ المبادرات الخاصة باستراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك خلال عام 2021، واستكمال مبادراتها، كما جرى مناقشة جدول الأعمال ومشروع القرارات من قبل الأمانة العامة، إضافة إلى تقديم عرض مرئي لأحد المشروعات المتميزة في مجال البلديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *