أشوك ليلاند تعلن تعزيز أسطول حافلات المدارس من خلال طلبية وصلت لـ 1400 حافلة مدرسية

أشوك ليلاند تعلن تعزيز أسطول حافلات المدارس من خلال طلبية وصلت لـ 1400 حافلة مدرسية

متابعة –  عبده المهدي

أعلنت أشوك ليلاند العلامة التجارية المميزة لمجموعة هندوجا ورابع أكبر شركة مصنعة للحافلات في العالم والتوريد للحافلات المدرسية في الإمارات العربية المتحدة الرائدة في حلول النقل والتنقل العابرة للحدود الوطنية عن أضخم طلبية  لـ 1400 حافلة مدرسية موزعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 سيتم توفير حافلات فالكون التي تتسع لـ 55 مقعدًا وحافلات أويستر التي تتسع لـ 32 مقعدًا من منشأة التصنيع الحديثة في أشوك ليلاند، حيث تم تصميمها وفقاً للمعايير الخاصة بشروط النقل والتنقل في دول مجلس التعاون الخليجي، باستخدام حلول التكنولوجيا المتقدمة والسلامة لضمان رحلات مريحة والتي بلغت تكلفتها 50 مليون دولار أمريكي في مقر التصنيع في رأس الخيمة في لإمارات العربية المتحدة، والتي تعد الحافلات الوحيدة المعتمدة في منطقة الخليج.

تمت هذه الاتفاقية للحصول على صفقة الأسطول الإجمالية للحافلات بين أشوك ليلاند وشركة سويدان التجارية التابعة لشركة النابودة شركاء التوزيع لها في الإمارات، فحسب البيان الصادر عن الشركة إن معظم الإمدادات ستوجه إلى مواصلات الإمارات ومجموعة STS.

وفي هذا الصدد قال السيد ديراج هندوجا رئيس مجلس إدارة أشوك ليلاند:” يسعدنا اليوم أن نتلقى هذا العدد الهائل من الطلبيات فهي لحظة تاريخية مميزة لأشوك ليلاند في منطقة الخليج وهذا دليل قطعي على مدى مصداقيتنا والموثوقية في العمل من ناحية جودة التصنيع لحافلاتنا التي نركز عليها دائماً حرصاً منا على أمان طلبة المدارس”.

وأضاف:” هذه الحافلات تم صنعها وتجميعها في مصنع الرئيسي للشركة في دولة الإمارات لدعم وتصنيع الحافلات بالمنطقة، حيث يتم تنفيذ التصميمات من قبل مهندسينا العاملين في المنطقة”.

مع أكثر من 55% من قطع الغيار مصدرها دول مجلس التعاون الخليجي، سيكون من المناسب تسميتها “حافلة دول الخليج” خاصةً أنها صنعت في دول مجلس التعاون الخليجي وصالحة للاستخدام وفق معايير المعمول بها في هذه الدول.  

ستساعدنا شركة السيارات الكهربائية الجديدة “ Switch Mobility”، التي يقع مقرها في المملكة المتحدة على تحقيق التطلعات الهادفة في النقل بدون انبعاثات كربونية، خاصةً مع الفرصة الذهبية التي سيتم الحصول عليها من خلال توسع Switch في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى التطلع إلى إطلاق السيارة الكهربائية في هذه الأسواق قريباً.

 وقال السيد أمانديب سينغ ، رئيس العمليات الدولية: “تعتبر أشوك ليلاند واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا في الشرق الأوسط، حيث إن أقل التكلفة الإجمالية للملكية لدينا والعم القوي لما بعد البيع الأمر الذي يساعدنا في تحقيق نجاحات متكررة لمثل هذه الطلبات. نحن متحمسون للنمو الذي نشهده في اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي والفرصة التي نحصل عليها على أرض هذا الوطن الكريم.

كما أننا لدينا خطط قوية لتعزيز محفظتنا في مجال المركبات التجارية الخفيفة وسوف نكشف الستار عنها في وقت قريب “.

منذ بدايتها في عام 2008 ، قامت شركة أشوك ليلاند بإخراج 25500 حافلة من المصنع حتى الآن، وعلى مر السنين ، ولّد المصنع قيمة اقتصادية واجتماعية لايمكن تصديقها وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع رأس الخيمة 4000 حافلة في السنة.

 تمتلك اليوم أكثر من 7000 مؤسسة في دول مجلس التعاون الخليجي منتجاً من أشوك ليلاند و تنقل 1.8 مليون مسافر يومياً.

ولتبية احتياجات العملاء وسعت الشركة محفظة أعمالها وأطلقت المركبات التجارية الخفيفة “Partner Truck” و  ‘’Gazal Buses” بالإضافة طبعاً إلى أنه يتم تصدير حافلات إلى دول أفريقيةمن المصنع الإماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *