منتجع باتينا المالديف في مشروع فاري آيلاندز يعلن عن أول برنامج تعليمي أجنبي بالشراكة مع الكلية الفندقية في لوزان

منتجع باتينا المالديف في مشروع فاري آيلاندز يعلن عن أول برنامج تعليمي أجنبي بالشراكة مع الكلية الفندقية في لوزان

متابعة –  عبده المهدي

استقبل مشروع “فاري آيلاندز” في المالديف أول دفعة من الطلاب في مركزه للتعليم والتدريب المهني، والذي يقدم برامجه بالتعاون مع الكلية الفندقية في لوزان – أرقى الكليات الفندقية في العالم.

وتمثل الدورات التدريبية الأولى من نوعها فرصة هائلة للطموحين والموهوبين الراغبين بتطوير قدراتهم المهنية ومعرفتهم بشكل يدعم تطورهم المهني في قطاع الفنادق والمطاعم. ويحصل الملتحقون بالدورات، والتي تستمر ثلاث سنوات، على شهادة دبلوم معتمدة عالمياً صادرة وموقعة من الكلية الفندقية في لوزان ومعترف بها من هيئة التأهيل بالمالديف، لتمنح للشباب الموهوب بديلاً واقعياً وموثوقاً للكليات الفندقية في أوروبا.

وفي هذا السياق قال السيد محمد رشيد، مدير الموارد البشرية لدى منتجع باتينا المالديف في فاري آيلاندز: “يسرنا أن نكون السباقين في هذه المبادرة التي تعدّ الأولى من نوعها وتوفر التدريب المعتمد عالمياً في مجال الفندقة والضيافة في المالديف. وتأتي هذه الريادة انسجاماً مع روح التميز في منتجع باتينا وفاري آيلاندز ليقدم نهجاً جديداً للتوظيف والتدريب والموارد البشرية ورعاية المواهب الشابة في المالديف، ونحن ملتزمون بإثراء مسارهم نحو النجاح بالتعاون مع الكلية الفندقية في لوزان، لتمكينهم من تحقيق كافة إمكاناتهم في إدارة الضيافة.”

يذكر أن منهاج الدورات يستخدم محتوى تم تطويره بشكل وحدات تدريبية في سويسرا ويدمج بين التدريب الوظيفي العملي وبين التعلم والتقييم في الغرف الصفية. وتتوفر خلال السنة الدراسية 2022\2023 مسارات الوحدة التأسيسية لمدة 6 أشهر ومسارات متوسطة ومتقدمة قبل تخريج الطلاب وحصولهم على الدبلوم المهني. وتقدم الدورات بين مايو وأكتوبر ليصل إجمالي فترة برنامج الدبلوم ثلاث سنوات.

وجرى اختيار 14 طالباً بناء على معايير محددة للالتحاق بالدورة الأولى، وذلك برعاية كاملة من منتجع باتينا المالديف الذي يغطي رسوم الدراسة والمواد الدراسية.

وسيتم تطوير البرنامج اعتباراً من العام 2023 بإضافة برامج دبلوم جديدة في مجالات الطهي وخدمة الغرف والأطعمة والمشروبات وإدارة الفنادق والاتصال الفندقي، بحيث يلتحق 30 طالباً بكل دفعة. ويبدأ البرنامج باستقبال الشباب من فنادق مشروع فاري آيلاندز بينما تتضمن المرحلة الأخيرة من المبادرة فتح باب البرنامج أمام كافة مواطني المالديف.

أما المحتوى التدريبي فيقدمه مدراء ومشرفو الأقسام المعتمدون من الكلية الفندقية في لوزان. ويشار إلى أن مشروع فاري آيلاندز القائم على أرخبيل من أربعة جزر، والذي طورته مجموعة بونتياك لاند، انطلق العام الماضي بافتتاح منتجع باتينا المالديف ومنتجع ريتز كارلتون المالديف، بينما من المقرر افتتاح منتجع ثالث ضمن علامة كابيلا في العام 2025.

 ويتضمن المشروع جزيرة مخصصة بالكامل لمرافق “فاري كامبس” الذي يضم مجموعة متنوعة من المرافق والوحدات السكنية بهدف تحقيق تغيير فعلي في مجال إسكان ورفاه الموظفين بالمالديف، وهو من تصميم غورانج خيمكا – مؤسس شركة الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني الشهيرة URBNarc حيث يوفر مساحات معيشية واسعة ومريحة ومجموعة متكاملة من المرافق الترويحية والخدمات ومزايا متنوعة من المساحات الخارجية وساحل كامل للجزيرة. وصمم فاري كامبس لترسيخ الشعور بالانتماء وتقوية الصلات بين العاملين، بفضل عدد من المناطق المشتركة الذكية المستوحاة من المجتمعات التقليدية في المالديف، والتي توفر مختلف احتياجات السكان.

ويعدّ برنامج التعليم والتدريب المهني وبرنامج الرعاية تأكيداً آخر على التزام منتجع باتينا المالديف ومشروع فاري آيلاندز تجاه استقطاب وتوظيف أفضل الشباب المحلي الموهوب ودعم مساراتهم المهنية من خلال توفير فرص التطور الواعدة لأفراد فريق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *