الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستعد لإطلاق فعالية” المشي الليلي “ في مدن مختلفة حول المملكة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستعد لإطلاق فعالية” المشي الليلي “ في  مدن مختلفة حول المملكة

المؤشر الاقتصادي – متابعات

 يستعد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لإطلاق فعالية “المشي الليلي” في ثلاث مدن حول المملكة بعد التفاعل الواسع للفعالية في مدينة الرياض سابقا. تهدف فعالية المشي إلى جذب أكثر من 5000 مشارك في كل مدينة.

ستنطلق الفعالية في مدينة أبها بتاريخ 16 سبتمبر 2022 في شارع الفن، ومن ثم في كورنيش مدينة الخبر في 30 سبتمبر. وستختتم بجولة المشي الليلي الأخيرة بمدينة جدة في تاريخ 13 أكتوبر في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

“تعد فعالية المشي الليلي إحدى فعاليات الجري والمشي الأكثر شعبيا في العديد من الدول حول العالم، حيث تجمع كافة أفراد المجتمع للممارسة الرياضة والاستمتاع بأجواء ترفيهية مع عوائلهم وأصدقائهم. يسعدنا استضافة هذا الحدث في عدة مناطق حول المملكة، ونتطلع لمشاركة مجتمعنا الغالي” صرحت الأستاذة شيماء صالح الحصيني، المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

يتطلب من المشاركين قطع مسافة 2-4 كلم على مسار منور بإضاءة النيون وبإمكانهم الاستمتاع بفعاليات ترفيهية وموسيقية مصاحبة في منطقة المهرجان. بإمكان جميع الراغبين بالمشاركة التسجيل عبر تطبيق “الرياضة للجميع” (المتوفر على متجر آي أو إس، أندرويد، وهواوي(.  الجدير بالذكر أن الاتحاد قد نظم فعالية المشي الليلي سابقا بمدينة الرياض في شهر مايو وأكتوبر من عام 2017 وبمشاركة الآلاف.

تشكل فعالية المشي الليلي جزءًا من مهمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتشجيع كافة أفراد المجتمع من جميع أنحاء المملكة على تبني نمط حياة صحي ونشط. وبدعم من وزارة الرياضة، يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لزيادة نسبة ممارسة الرياضة تحقيق المستهدفات رؤية المملكة 2030 ضمن برنامج جودة الحياة.

الجدير بالكر أن أعلنت للهيئة العامة للإحصاء أن يمارس اليوم نحو 48.2٪ من الأفراد في جميع أنحاء المملكة أنشطة بدنية ورياضية لفترة لا تقل عن 30 دقيقة في الأسبوع، مما يبرز حماس السكّان في بناء مجتمع صحي وحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *