مستشفى هيوستن ميثودست ترتقي على لائحة الشرف في “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت”

مستشفى هيوستن ميثودست ترتقي على لائحة الشرف في “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت”

حازت على لقب المستشفى رقم (1) في ولاية تكساس

متابعة –  محمد الفقي

ارتقت مستشفى هيوستن ميثودست إلى المرتبة الخامسة عشرة وفق تصنيف موقع “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” لأفضل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك مع إدراجها للمرة السادسة على لائحة الشرف في هذا التصنيف. كما حصدت مستشفى هيوستن ميثودست لقب المستشفى رقم (1) في ولاية تكساس للعام الحادي عشر على التوالي.

يعتمد تصنيف “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” للمستشفيات على سجلات رعاية وسلامة ونتائج المرضى، ومستويات التمريض والتكنولوجيا المتقدمة والسمعة. وخلال العقود الثلاثة الماضية، حظيت مستشفى هيوستن ميثودست بتصنيفها ضمن قائمة “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” ضمن تخصص واحد على الأقل. وفي هذا العام، تم تصنيفها ضمن 10 تخصصات مختلفة، لتتفوق بذلك على جميع المستشفيات في ولاية تكساس. وتم تسجيل 6 تخصصات في مستشفى هيوستن ميثودست الواردة حسب التصنيف ضمن أفضل 20 تخصصاً، في حين تم تسجيل اختصاصين فيها ضمن المراكز العشرة الأولى على قائمة هذا العام.

وتشمل مجموعة التخصصات الطبية في مستشفى هيوستن ميثودست حسب ورودها ضمن تصنيف “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” على: أمراض السرطان في المرتبة 29؛ طب وجراحة القلب في المرتبة 13؛ أمراض السكري والغدد الصماء في المرتبة 9؛ أمراض وجراحة الجهاز الهضمي في المرتبة 8؛ طب الشيخوخة في المرتبة 22؛ أمراض النساء في المرتبة 25؛ طب وجراحة المخ والأعصاب في المرتبة 15؛ جراحة العظام في المرتبة 11؛ أمراض وجراحة الرئة في المرتبة 18؛ وأمراض المسالك البولية في المرتبة 21.

ويتزامن الإعلان عن تصنيف “يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت” مع إطلاق مستشفى هيوستن ميثودست للدورة التالية من برنامج القيادة التحويلية العالمية “جي تي إل” المتميز من هيوستن ميثودست، والتي تزود المشاركين فيها على مدى 3 أسابيع بالوسائل والأدوات اللازمة لقيادة التغيير التنظيمي بشكل فعلي، وتحدد مسارات مخصّصة للأطباء الممارسين والإداريين.

وتضم قائمة المشاركين في هذا العام مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية من المملكة العربية السعودية، وتشمل سبعة أعضاء من وزارة الصحة السعودية إلى جانب مشارك واحد من مستشفى الموسى في المنطقة الشرقية.

وتعليقاً على انضمامها إلى البرنامج، قالت لطيفة القويز، مديرة الموارد البشرية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، في وزارة الصحة السعودية: “يشهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية توسّعاً متواصلاً، حيث نقوم بتعزيز بنيتنا التحتية لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة، والتحضير لمواجهة التحديات المستقبلية بصورة أفضل. ومع إعلان الحكومة عن استثمار 66 مليار دولار في البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص بحلول عام 2030، نؤكد التزامنا بترسيخ المعرفة والخبرات وتوفير الموارد القيادية ذات المستوى العالمي في مجال إدارة الرعاية الصحية. وقد تشرفت بانضمامي إلى برنامج القيادة التحويلية العالمية “جي تي إل” المتميز من هيوستن ميثودست، حيث نطمح إلى تطبيق كل ما نتعلمه لتطوير منظومة الرعاية الصحية في المملكة”.

وشهد برنامج القيادة التحويلية العالمية “جي تي إل” منذ إطلاقه في عام 2018، مشاركة 71 عضواً من قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية؛ حيث اكتسبوا خبرات مباشرة في إدارة المستشفيات، وفي جودة الرعاية والسلامة المقدمة للمرضى، وإدارة سلسلة التوريد، وغيرها الكثير من الخبرات.

وقالت السيدة نجلاء الهديب، مدير خدمات الرعاية الصحية العالمية لمستشفى هيوستن ميثودست في المملكة العربية السعودية وقطر: “نحن ملتزمون بصقل مهارات المتخصصين في الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم وتدريبهم لضمان مساهمتهم في تحقيق التغيير الإيجابي في مؤسساتهم وبلدانهم، وتسريع التحول في قطاع الرعاية الصحية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للناس في مختلف أنحاء العالم. وفي هذا الإطار، نرحب بأقراننا من المملكة العربية السعودية ونتطلع إلى التعلم من بعضنا البعض وتبادل المعرفة والخبرات لخدمة مجتمعاتنا على أفضل وجه ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *