فيلم دراغون بول سوبر في جميع دور العرض بالمنطقة يوم 18 أغسطس

فيلم دراغون بول سوبر في جميع دور العرض بالمنطقة يوم 18 أغسطس

متابعة –  محمد الفقي

يندرج فيلم دراغون بول سوبر: سوبر هيرو، من إنتاج 2022، ضمن أفلام الرسوم المتحركة القتالية من فئة الخيال والمغامرات، وهو من إخراج تيتسورو كوداما وإنتاج توي أنيميشن وتأليف أكيرا تورياما مؤلف سلسلة دراغون بول. ويشكل الفيلم الإضافة الحادية والعشرين لسلسلة أفلام دراغون بول، ورابع فيلم شارك المؤلف تورياما بإنتاجه، وثاني فيلم يحمل اسم دراغون بول سوبر، وأول فيلم من نوعه يتم إنتاجه بالكامل باستخدام تقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. ويروي الفيلم قصة بيكولو وتلميذه السابق جوهان في مهمتهما لإنقاذ العالم من جيش الشريطة الحمراء.

وأشرف أكيرا تورياما، كاتب المانجا الشهير والمؤلف الأصلي لسلسلة دراغون بول، على إنتاج الفيلم بكل تفاصيله من قصته الأصلية إلى السيناريو وتصميم الشخصيات.

وقام بإخراج الفيلم تيتسورو كوداما وأدى الأصوات مجموعة من الفنانين اليابانيين، من بينهم، ماساكو نوزاوا (بصوت سون جوكو، وسون جوهان، وسون جوتن)، توشيو فوروكاوا (بصوت بيكولو)، وأيا هيساكاوا (بصوت بولما)، وريو هوريكاوا (بصوت فيجيتا)، مايومي تاناكا (بصوت كريلين)، وتاكيشي كوساو (بصوت ترونكس)، ويوكو ميناغوتشي (بصوت فيديل وبان)، ميو إيرينو (بصوت دكتور هيدو)، وهيروشي كاميا (بصوت جاما 1)، ومامورو ميانو (بصوت جاما 2)، وفولكانو أوتا (بصوت ماجنيتا) وريوتا تاكيوتشي (بصوت كارمين).

وبدأ انتشار سلسلة دراغون بول في عام 1984، عندما نشر مؤلفها الشهير أكيرا تورياما الجزء الأول منها لأول مرة في مجلة شونن جمب الأسبوعية لشركة شويشا، فتصدرت قائمة أفضل سلاسل المانجا طوال الأعوام العشرة التي تم نشرها خلالها. وواصلت المانجا نجاحها الكبير، محققةً مبيعات مذهلة وصلت إلى 260 مليون نسخة عالمياً حتى الآن. ومع الازدياد المتواصل لشهرتها، تم تحويل السلسلة إلى مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني وعدة أفلام وألعاب، إلى جانب العديد من المنتجات التي تحمل رسوماتها. وتواصل سلسلة دراغون بول انتشارها بعد 38 عام على إطلاق المانجا الأصلية، حيث تحقق إنجازات غير مسبوقة بفضل هذا الفيلم الجديد المرتقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *