19.5 تريليون وون كوري إيرادات إل جي في الربع الثاني لعام 2022

19.5 تريليون وون كوري إيرادات إل جي في الربع الثاني لعام 2022

الرياض –  عبده المهدي

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن تحقيقها أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخها، خلال الربع الثاني من العام الجاري، الأمر الذي يعكس التطور الكبير الذي شهدته مبيعات الأجهزة المنزلية في العديد من الأقاليم والدول، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في مبيعات قطع غيار السيارات، خاصة في ظل تعافي صناعة السيارات عالميا خلال الفترة القليلة الماضية.

وأعلنت إل جي عن تحقيقها إيرادات بلغت 19.5 تريليون وون كوري، خلال الربع الثاني من عام 2022، بزيادة تزيد على 15 في المائة، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي. وأوضحت الشركة أن الأرباح التشغيلية قد بلغت خلال للربع الثاني 792.2 مليار وون كوري، بتراجع بلغ حوالي 12 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نظرا للتحديات المختلفة التي يواجها الموزعون وسلاسل التوريد، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية.

ولذلك، وبسبب التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي فرضتها تفشي وباء فيروس كورونا، فقد عملت إل جي خلال الربع الماضي على الاستفادة من التنوع الكبير في منتجاتها، بالإضافة إلى التحول للتركيز على المنتجات الأكثر انتشارا بدلا من المنتجات الممتازة، كما عملت إل جي أيضا على التوسع في المبيعات للشركات، مثل قطع غيار السيارات.

وأعلنت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء عن تحقيقها إيرادات بلغت 8.07 تريليون وون كوري خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها المبيعات الربع السنوية لإحدى شركات إل جي 8 تريليون وون كوري. بلغ الربح التشغيلي 432.2 مليار وون كوري، حيث زادت الإيرادات بنسبة 18 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع ملحوظ في مبيعات الأجهزة عالية الجودة بالإضافة إلى بعض الفئات الجديدة مثل منتجات النظافة، التي تستخدم تقنية البخار، في العديد من المناطق والدول الرئيسية مثل أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.
وتخطط إل جي للأجهزة لمواصلة نموها، من خلال تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المتميزة وتقوية تشكيلتها المتنوعة.

وأعلنت شركة إل جي للترفيه المنزلي عن تسجيلها عائدات بلغت ٣.٤٦ تريليون وون كوري خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع تسجيل خسائر تشغيلية بلغت 18.9 مليار وون كوري.


وتعكش هذا الأرقام زيادة الاستثمارات التسويقية التي بذلتها الشركة للاستجابة للتغيرات المتسارعة في هذا المجال. وتهدف الشركة خلال الفترة المقبلة إلى التركيز على إدارة تكاليف التسويق والتوسع في الإنتاج التلفيزيوني ذو الجودة العالية، وخاصة في لا سيما في مواسم الذروة البيع، في ذلك كأس العالم FIFA وفترات الإجازات.

أما شركة شركة إل جي إلكترونيكس لحلول مكونات المركبات فقد أعلنت عن تحقيقها إيرادات بلغت ٢.٠٣ تريليون وون كوري، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها ١٩ بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصبح هذه هي المرة الأولى التي تحقق فها الشركة أرباحا. وجاءت الزيادة في عائدات الشركة مدفوعة باستجابة إل جي لاحتياجات مصنعي السيارات المختلفة. ومن المقرر أن تستمر الشركة في بناء علاقات تعاون قوية مع مصنعي السيارات العالميين، خاصة في ظل حالة التقلب التي تشهدها الأسواق خلال هذه الفترة بسبب التغيرات الاقتصادية وزيادة معدلات التضخم عالميا والتغيرات الجيو سياسية التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى العمل على تقليل التكلفة وتطوير اسبل الإدارة، من أجل زيادة العائدات.

ومن جانبها أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس لحلول الأعمال عن تسجيل عائدات بلغت ١.٥٤ تريليون وون كوري بالإضافة إلى أرباح تشغيلية بلغت 14.3 مليار وون كوري، خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها ١٩بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتأتي الزيادة في الإيرادات مدفوعة بالتوسع الذي قامت به الشركة في المعاملات بين المؤسسات التجارية. وتهدف الشركة إلى التوسع في هذا النوع من العمليات خلال الفترة القادمة، عن طريق توفير العديد من الحلول المبتكرة التي تلائم مختلف المؤسسات التجارية، بالإضافة إلى التوسع في مجموعة المنتجات التي تقدمها إل جي لتلك المؤسسات.

أعمال متوقفة

تم التعامل مع تكاليف شركة إل جي للألواح الشمسية، التي تم الإعلان في يونيو الماضي عن إغلاقها، بكونها خسائر، آتية من أعمال متوقفة.

.

الإعلان عن الأرباح

من المقرر أن تعقد شركة إل جي اجتماعا افتراضيا باللغتين الإنجليزية والكوبية، يوم 29 يوليو 2022 الساعة 16:00 بتوقيت سيول (السابعة بتوقيت جرينتش). وسيكون بإمكان من يرغب في الحضور التسجيل مسبقًا عبر الإنترنت للحصول على رقم تعريف شخصي خاص، كما سيمكن المشاركة في المكالمة الجماعية، عبر طلب رقم +82318103130، متبوعا برمز المرور 6418 # ثم رقم التعريف الشخصي، كما سيكون هناك بعض المواد المتاحة للتنزيل على موقع LG Electronics قبل المكالمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *