“إيه أم بيست” تمنح أكسا الخليج تصنيف “A” ممتاز

“إيه أم بيست” تمنح أكسا الخليج تصنيف “A” ممتاز

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت “أكسا الخليج”، إحدى كبرى شركات الـتأمين العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم الاستحواذ عليها مؤخراً من قبل مجموعة الخليج للتأمين “جي.آي.جي.” عن حصولها من وكالة “إيه أم بيست” للتصنيف الائتماني – على تصنيف “A” (ممتاز) من حيث قوتها المالية، وتصنيف “A” (ممتاز) من حيث جدارتها الائتمانية على المدى الطويل. كما منحت الشركة كلا التصنيفين نظرة مستقبلية مستقرة.

وبيّنت تصنيفات “إيه أم بيست” قوة الميزانية العمومية لشركة “أكسا الخليج”، والتي وصفتها الوكالة بأنها شديدة القوة إلى جانب اتباعها سياسات رشيدة لتوزيع الأصول، واعتمادها الضئيل على إعادة التأمين، ولجوئها إلى ممارسات تحفُّظ حكيمة. كما سلّطت “إيه أم بيست” الضوء على سجل الشركة الحافل بتحقيق نتائج اكتتاب قوية وعائدات استثمار ثابتة.

وبهذه المناسبة، قال بول أدامسون، الرئيس التنفيذي للشركة: “هذه خطوة أولى مهمة وتؤكد القوة المالية لشركة “أكسا الخليج” والمرونة الكبيرة التي تتمتع بها في الوقت الذي تنتقل فيه أعمالنا بالكامل إلى جي.آي.جي. كما أنها تمثّل دليلاً إضافياً على عمق رؤية المجموعة وقيادتها، وصواب قرارها بالاستحواذ على أعمال “أكسا” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح بذلك أكبر مجموعة تأمين متكاملة في المنطقة”.

وأضاف: “يمثل هذا التصنيف حجر الزاوية في التزامنا طويل الأجل بعملائنا وشركائنا على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سنواصل تركيزنا على توفير خدمات عالية الجودة على امتداد عملياتنا الإقليمية، إلى جانب تحقيق نتائج تقنيّة قوية ومواصلة العمل على الاحتفاظ بالمخاطر”.

وتؤكد النظرة المستقرة في التصنيف صحة التوقعات بمحافظة عمليات “أكسا” على أدائها القوي، ومواصلتها إدارة المخاطر بجدارة، في الوقت التي تمضي فيه عملية الاندماج مع مجموعة الخليج قدماً على إثر استحواذها على الشركة في الشهر الماضي.

وتستمد مجموعة الخليج للتأمين (جي.آي.جي.) الدعم من شركتي فيرفاكس (Fairfax) ومشاريع الكويت القابضة (KIPCO) ، وهما من أكبر المساهمين العالميين في المجموعة ومن الشركات التي تقف خلف العديد من قصص النجاح في قطاع التأمين. ويؤكد هذا الاستحواذ عمق الرؤية الاستراتيجية للمجموعة ويعزز طموحها في أن تصبح من أكبر اللاعبين في قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشارت “إيه أم بيست” إلى أن “أكسا الخليج” في وضع قوي يمكّنها من مواصلة تنفيذ استراتيجيتها ضمن الهيكل التنظيمي الجديد.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *