دبي تستضيف مؤتمر”ماين بليكس” لتكنولوجيا “بلوك تشين” والتقنيات المالية

دبي تستضيف مؤتمر”ماين بليكس” لتكنولوجيا “بلوك تشين” والتقنيات المالية

“ماين بليكس” تطلق تقنية جديدة لبطاقات التشفير وسوقاً موسعة لتطبيقات الخدمات المالية

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

عقدت شركة “ماين بليكس” مؤتمراً تخصصياً لقادة وخبراء تقنيات “بلوك تشين” للخدمات المالية تضمن عرضاً تقديمياً حول أكثر المشاريع ترجيحاً في قطاع الخدمات المالية.
وعقد المؤتمر في 25 سبتمبر 2021 في فندق ريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق تقنية “كروس فاي ماين بليكس بانكنج” المبتكرة.
وأعلنت الشركة عن إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات التي ستحدد مسار تطور صناعة التشفير على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وشهد المؤتمر تنظيم حدث تاريخي لتطوير المشروع والقطاع بأكمله تمثل في توقيع اتفاقية بشأن التعاون الاستراتيجي بين “ماين بليكس” وشركة “ديزينج فاينانس ليمتد” المؤسسة المالية التي تعتمد أساسيات ومبادئ كل من شركتي “فيزا” و”ماستر كارد”، وذلك لضمان تكامل أنظمة دفع “ماين بليكس” مع أنظمة دفع ماستركارد، ما سوف يسمح بإجراء أي عمليات دفع باستخدام قسائم “بليكس” PLEX”، دون الحاجة للوسطاء.
وتضمنت فعاليات المؤتمر أيضًا عرضاً تقديمياً لبطاقة تشفير “ماين بليكس”، والتي ستسمح للعملاء بالدفع بعملة مشفرة في أي مكان في العالم من خلال قارئ بطاقات خاص.
وقد تم إصدار أول شهادة بعقد بطاقة تشفير “ماين بليكس” مزودة بقسائم “بليكس”.
وفي معرض تعليقه قال ألكسندر ماماسيديكوف، الشريك المؤسس في شركة “ماين بليكس”: “نحن ندخل حقبة جديدة من التطوير، ليس فقط للمشروع، ولكن أيضاً للسوق ككل. ولم يعد ممكناً للنظام المصرفي بشكله الحالي تغطية كافة احتياجات المستهلكين. لقد طورنا تقنية “كروس فاي” وعدداً من الأدوات المالية من أجل تغيير القطاع وتحويل تقنيات “بلوك تشين” للعملات المشفرة إلى واقع يومي يعيشه كل العملاء، ولن يقتصر الأمر على جذب غالبية عمليات العملاء في جميع أنحاء العالم إلى الخدمات الحديثة، بل سوف يضمن تحقيق القيمة والفائدة لهم مع منح المنتجات فرصة أفضل للترويج والتسويق.
وتعمل تقنيات سوق “ماين بليكس “كوسيط يقوم بدور تاجر التجزئة، حيث تشتري المنتجات حسب الطلب وتوفرها لمستخدمي تقنية “بليكس”. ويمكن للمشترين الحصول على فرصة لإنفاق رصيدهم من القسائم وشراء البضائع دون استبدال تلك القسائم.
ومن بين الفوائد التي توفرها منصة سوق “ماين بليكس” للمشترين من الشركات، ربطهم بجمهور جديد ومنحهم فرصاً لزيادة عدد عملائهم.
كما يتيح التطبيق عرض عدد أكبر من السلع وفرصاً لشراء المنتجات بأسعار مرضية قد لا تتجاوز تكلفتها، وبعد إجراء الدفع، يمكن استلام المنتج في نهاية فترة التخزين، وكلما انخفضت المساهمة من تكلفة المنتج، زادت فترة التخزين والعكس صحيح.
وقال ألكسندر ماماسيديكوف: “تسهل منصة سوق “ماين بليكس” استخدام التقنية وعمليات الشراء عموماً وهي الأكثر وضوحًا لجميع شرائح المستخدمين. وهناك مجموعة واسعة من السلع المعروضة، حيث يمكن للعملاء شراء الأدوات الحديثة وإلكترونيات قسائم “بليكس” أيضاً، لقد طورنا أداة جديدة كلياً هي أداة تخزين السلع تعتمد على تقنية “ماين بليكس بلوك تشين” التي تضمن أمان استخدامها. وتعتبر عملية تخزين السلع أداة فريدة تتيح لأي مستخدم شراء منتج مقابل جزء من تكلفته”.
وأضاف: “تختار “بليكس” المنتج وتدفع جزءاً من ثمنه من خلال القسائم أثناء انتظار العميل للحصول على السلعة في نهاية فترة التخزين، ما يربط تحصيل المزايا بعملية الانتظار”.
وقال: “تزداد شعبية العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم. وإذا كان استخدام العملات المشفرة قد تم قبل بضع سنوات للتداول والمضاربة بشكل حصري تقريباً، فإن استخدام “بيتكوين” وبعض العملات الرقمية اليوم كوسيلة للدفع أو كأداة استثمار صار أكثر انتشاراً. وسوف تتمثل الخطوة التالية في تبني العملات المشفرة في إنشاء أسواق خاصة، حيث ستكون العملات المشفرة هي خيار الدفع الرئيسي، وقد أنشأت “ماين بليكس” أول سوق من هذا القبيل.
ويقول ماما سيديكوف: “لقد أنشأنا منصة “ماين بليكس بانكنج” للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بحيث تضمن توثيق تقنيات “بلوك تشين” مع الخدمات المصرفية التقليدية. كما تسمح بالتحويل التلقائي للعملات المشفرة إلى العملات الورقية التي يمكن استخدامها في أي مكان يوجد به قارئ بطاقات دون الحاجة إلى زيارة المكتب أو التفكير في الحدود الجغرافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *