في “شتاء الرياض”: مسرحية “حزلقوم” تقدم أحمد مكي لأول مرة على خشبة المسرح

في “شتاء الرياض”: مسرحية “حزلقوم” تقدم أحمد مكي لأول مرة على خشبة المسرح

الرياض – عبده المهدي

 عقدت الهيئة العامة للترفيه مساء الإثنين 3 فبراير الجاري، مؤتمراً صحفياً سلط الضوء على أحدث إنتاجات مسرح ” كايرو شو” مسرحية “حزلقوم”، في حضور نجوم وصناع العرض، وذلك في فندق فيرمونت بالرياض. وأشاد أبطال وصناع العرض المسرحي بالدور الكبير الذي يقوم به الهيئة لعودة المسرح العربي، من خلال جهودها باستقطاب نجوم المسرح والتلفزيون في مصر والعالم العربي خلال الفترة الماضية.

واختارت مسرحية «حزلقوم» العاصمة السعودية الرياض لتدشين رحلة عرض المسرحية وذلك ضمن فعاليات شتاء الرياض، ولمدة أربعة أيام بداية من بعد غدٍ (الأربعاء) الموافق 5 فبراير الجاري؛ على خشبة مسرح بكر الشدي حيث تعد أول عمل مسرحي في مشوار الفنان أحمد مكي؛ وصياغة جديدة لأحد أهم الشخصيات الكوميدية التي اشتهر بتقديمها مكي وحققت نجاحًا كبيرًا سينمائيًا في فيلم “لا تراجع ولا استسلام” ودراميا في مسلسل “الكبير أوي”.

وقال مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه لشؤون العمليات الأستاذ أحمد المحمادي في تصريح له: “تحرص الهيئة العامة للترفيه وبتوجيه من معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارتها على حضور المسرح العربي وتحديداً المسرح المصري الذي كان له باع طويل ومؤثر في الحركة الفنية بالمنطقة “.

من جهته، قال المخرج والمنتج مجدي الهواري المشرف الفني علي المسرحية والشريك المؤسس لـ”كايرو شو”:”نسعد كثيراً بحضورنا إلى المملكة العربية السعودية و تجاربنا السابقة مع الجمهور السعودي الرائع تجعلنا متفائلون بنجاح أولى عروض مسرحية “حزلقوم” في الرياض وتحديداً ضمن فعاليات شتاء الرياض التي حققت اقبالاً كبيراً بفضل الله ثم الجهود الكبيرة المبذولة من الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ”.

وأكد نجم الكوميديا أحمد مكي بطل مسرحية “حزلقوم” انه رغم سعادته البالغة بالوقوف علي خشبة المسرح لأول مرة ومواجهة جمهوره في مصر والسعودية والعالم العربي كله، الا انه كان يحسب ألف حساب لهذه الخطوة الهامة، ولذلك حول كل مخاوفه الي طاقة إيجابية، جعلته يبذل جهدًا مضاعفًا مع فريق العمل بالكامل في كافة التفاصيل بحيث تخرج الي الجمهور بالشكل اللائق الذي يحافظ علي النجاح الكبير الذي حققته في السينما والتليفزيون، لافتا الي أن تحويل شخصية “حزلقوم” من الشاشة الفضية إلى المسرح ليس بالأمر السهل.

ومسرحية ” حزلقوم ” من انتاج شركة “كايرو شو” والإشراف الفني للمخرج والمنتج مجدي الهواري ومن اخراج كريم سامي، ويشارك مكي البطولة نخبة من نجوم الكوميديا علي رأسهم الفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد سلام، والفنان سليمان عيد، والفنانة ميرنا جميل.

إلى ذلك تستمر فعاليات “شتاء الرياض”، بنشر باقات الفرح والبهجة لكافة مرتاديها من الزوار؛ إذ سيتم تقديم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، في كل من منطقة “الرياض بوليفارد”، ومنطقة “رياض ونتر وندر لاند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *