تجديد وتطوير الشراكة الإستراتيجية بين “نايل سات” و”روتانا”

تجديد وتطوير الشراكة الإستراتيجية بين “نايل سات” و”روتانا”

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

وقّع وزير الإعلام المصري الأسبق ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” اللواء أحمد أنيس، والدكتور وليد عرب هاشم الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجموعة روتانا الإعلامية، عقدًا لتجديد وتنمية الشراكة الإستراتيجية طويلة الأجل بين مجموعة “روتانا” وشركة “نايل سات”.

وبناءً عليه، فقد تمّ نقل جميع ترددات قنوات روتانا التلفزيونية والإذاعية FM، إلى القمر المصري “نايل سات ٢٠١” على تردد ١٢٢٢٦ أفقي، على الموقع المداري ٧ غرب والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدأ في الأول من أغسطس الجاري العمل بالتردّد الجديد لشبكة قنوات روتانا، بعد البث التجريبي الذي انطلق منذ بداية مايو الماضى.

وتمثّل هذه الخطوة امتداداً مستقبلياً في العام المقبل لقمر “نايل سات” الجديد ٣٠١ على نفس المدار ونفس الترددات بالإضافة إلى الترددات الجديدة، ولكن بإمكانيات تقنية متقدمة وخدمات جديدة ومناطق تغطية جديدة تشمل جنوب القارة الأفريقية ومنابع النيل.

وتعدّ مجموعة روتانا واحدة من كبرى المؤسسات الإعلامية التلفزيونية في العالم العربي، حيث تمتلك مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1700 فيلم سينمائي من أفلام الزمن القديم إلى أحدث الأفلام السينمائية، وتستحوذ على أضخم مكتبة أفلام عربية في العالم.

وتضم شبكة قنوات روتانا الإذاعية والتلفزيونية حالياً كلاً من: “روتانا سينما مصر”، “روتانا سينما السعودية”، “روتانا كلاسك”، “روتانا خليجية”، “روتانا دراما”، “روتانا موسيقى”، “روتانا كليب”، “ال بي سي الفضائية”، “قناة الرسالة”، و”روتانا FM “، حيث بدأت الشبكة تقديم خدماتها الإعلامية على الأقمار المصرية “نايل سات” منذ أكثر من عشرين عاماً، وفق أحدث التقنيات الفنية المتطورة والتي تليق بالجمهور المصري والسعودي والخليجي العربي.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *