“إل جي” و”ماجنا” توقعان اتفاقية لمشروع مشترك وتعلنان فريق الإدارة التنفيذية

“إل جي” و”ماجنا” توقعان اتفاقية لمشروع مشترك وتعلنان فريق الإدارة التنفيذية

شركة جديدة تجمع بين قوة “إل جي” و”ماجنا” في مجال محركات الدفع الكهربائي لتسريع وتيرة تطوير مكونات المحركات الكهربائية

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

وقعت اليوم كل من شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) وماجنا إنترناشونال (ماجنا) اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك. ويقع المقر الرئيسي للشركة الجديدة، التي ستحمل اسم “إل جي ماجنا إي باور ترين” في إنتشون بكوريا الجنوبية تحت قيادة فريق إداري متميّز.

وسيشغل السيد شوينغ ون-ساك منصب الرئيس التنفيذي للشركة حاملاً معه 20 عاماً من الخبرة فهو أحد المخضرمين في شركة إل جي حيث شغل مؤخراً منصب نائب الرئيس ورئيس “إل جي إلكترونيكس لحلول مكونات المركبات”-وحدة أعمال الشركة الصديقة للبيئة. وقبل التحاقه بشركة “إل جي” عمل شوينغ قرابة عقد من الزمان مع شركة دايو موتورز آر آند دي.

كما سيتولى السيد خافيير بيريز الذي يعمل مع شركة ماجنا منذ العام 2016 منصب مدير العمليات في الشركة الجديدة وسيكون مسؤولاً عن الإشراف على العمليات التشغيلية اليومية للمشروع المشترك. يجلب بيريز ما يقرب من ربع قرن من الخبرة في تصنيع السيارات ومراقبة الجودة إلى”إل جي ماجنا إي باور ترين”، قضى 18 عاماً منها في القارة الآسيوية.

إن إنشاء المشروع المشترك سيجمع بين قوة “ماجنا” في أنظمة توليد القوة الكهربائية وتصنيع السيارات على مستوى عالمي، مع خبرة “إل جي” في تطوير مكونات المحركات الكهربائية والمحولات. يمثل الإعلان عن فريق الإدارة التنفيذية لشركة “إل جي ماجنا إي باور ترين”علامة فارقة بالنسبة لهذه الشركة التي ستقوم بتصنيع المحركات الكهربائية والمولدات وأجهزة الشحن، بالإضافة لأنظمة الدفع الكهربائي لبعض الشركات المُصنّعة للسيارات.

ويتوقع أن يتيح دمج إمكانات الشركتين في عمليات التصميم والهندسة والتصنيع التي أنشأتها “إل جي ماجنا إي باور ترين” إلى تمكينهما من الاستجابة لتوجهات السوق بسرعة والاستفادة من التحول العالمي المتزايد نحو تبني التقنيات الكهربائية في المركبات. كما ستقوم الشركة الجديدة بتطوير مكونات مجموعة نقل الحركة التي توفر لمصنعي السيارات مجموعة من الحلول المتكاملة والقابلة للتطوير التي تتيح تبني التقنيات الكهربائية في المركبات وتشمل برامج التشغيل الذكية وعناصر التحكم في أنظمة المحركات الكهربائية الجديدة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي شوينغ: “إنّ الشراكة مع ماجنا ستمكن إل جي من زيادة إنتاجها العالمي، وتوفير فرص عمل إضافية، والجمع بين إمكانات الشركتين في أنظمة المشتريات والابتكار التكنولوجي”. ويضيف: “من المتوقع أن يلبي نهجنا المتكامل والمشترك احتياجات العملاء بصورة سريعة ويستفيد من النمو السريع لسوق مجموعة محركات الدفع الكهربائي على مستوى العالم.”

ومن جانبه قال السيد بيريز الرئيس التنفيذي للعمليات: “نتوقع أن يشهد سوق المحركات الكهربائية والمولدات وأنظمة الدفع الكهربائي نمواً كبيراً من الآن وحتى العام 2030.  وتجمع شركتنا بين خبراء من “ماجنا” و “ال جي” لتقديم مجموعة عالمية من الحلول الكهربائية”، وأضاف: “بالاستفادة من التقنيات الحالية والقدرات الهندسية والانتشار العالمي، تسعى “إل جي ماجنا إي باور ترين” لتمكين الابتكارات التي تساعد صانعي السيارات على تحقيق بعض من أكبر التحديات المستقبلية في تبني التقنيات الكهربائية في كامل مجموعات سياراتهم.”

ستضم “إل جي ماجنا إي باور ترين” أكثر من 1000 موظف في كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *