6,940 مليون ريال أرباح مصرف الراجحي في النصف الأول من العام 2021

6,940 مليون ريال أرباح مصرف الراجحي في النصف الأول من العام 2021

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا في الربع الثاني من العام الحالي 2021م بلغت 3,605 مليون ريال، مقارنة مع 2,436 مليون ريال للربع الثاني من العام السابق، وبنسبة زيادة بلغت 48%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر الستة الأولى من العام الحالي 6,940 مليون ريال في مقابل أرباح قدرها 4,816 مليون ريال للنصف الأول من عام 2020 م وبنسبة زيادة قدرها 44%.

هذا وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر الستة الأولى من العالم الحالي بنسبة 26% مقارنة بالنصف الأول من عام 2020م نتيجة لنمو صافي دخل العمولات الخاصة وانشطة الوساطة. كما أن المصرف واصل تدعيم سياسته المالية المتحفظة ولتجنب أية اثار محتملة لجائحة كورونا قد قام بتجنيب مخصصات مالية إضافية وهو ما انعكس بشكل إيجابي على قوة المركز المالي للمصرف، حيث بلغت نسبة تغطية القروض الغير عاملة أكثر من 318%.

وأضاف الراجحي أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 15% لتصل الى 60 مليار ريال بنهاية الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 546 مليار بنسبة زيادة بلغت 31% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 390 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 42% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح رئيس مجلس الادارة أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 34% لتبلغ 448 مليار ريال كما في نهاية الستة أشهر الأولى من العام الحالي، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.74% و23.1% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 2.78 ريال.

وقدم الاستاذ عبدالله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام من الأفراد والشركات لولائهم الدائم وثقتهم في منتجات وخدمات المصرف التي تتطور باستمرار خصوصا في المجال الرقمي. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج.

ولفت الى ان الربع الثاني من العام 2021 م شهد فوز المصرف بأربع جوائز عالمية من  Global Banking & Finance تتعلق بأربع قطاعات عمل مختلفة هي أفضل بنك بمنطقة الخليج العربي لمصرفية الافراد ، و أفضل بنك في المملكة العربية السعودية للمصرفية الرقمية، و أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في تداول العملات ( فوركس )، و أفضل بنك في المملكة العربية السعودية بأعمال الخزينة. ويأتي تحقيق المصرف هذه الجوائز ليؤكد تفوق المصرف على أكثر من صعيد.

واختتم الراجحي تصريحه بالإشارة الى مواصلة برامج خدمة المجتمع حيث بادر المصرف خلال الربع الثاني بالتبرع بمبلغ سبعة ملايين لصالح الحملة الوطنية لدعم العمل الخيري عبر منصة احسان، وقدم الشكر لموظفي وموظفات المصرف على تطوعهم وعطاءهم حيث تبرعوا بدفع تكاليف كفالة 20 اسرة من اسر السجناء الأشد حاجة والبالغ قيمتها 230 ألف ريال.

يذكر ان مصرف الراجحي أعلن يوم 30/06/2021 م عن موافقة مجلس الإدارة على التوصية بتوزيع أرباح نقدية قدرها 3,500 مليون ريال على مساهمي المصرف عن النصف الأول من السنة المالية الجارية 2021م وبذلك تكون حصة السهم الواحد 1.4 ريال تمثل 14% من القيمة الاسمية للسهم.

وحدد القرار أحقية توزيع الارباح النقدية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم 6/7/2021 م والمقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى شركة مركز الإيداع للأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وتاريخ التوزيع 14/7/2021 م.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *