إبرام عقد شراكة بين شركة موديرنا وشركة تبوك للصناعات الدوائية

إبرام عقد شراكة بين شركة موديرنا وشركة تبوك للصناعات الدوائية

لتسويق لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19 في المملكة العربية السعودية

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أعلنت موديرنا — Moderna، Inc. (ناسداك: MRNA)، هي شركة رائدة في مجال تطوير العلاجات واللقاحات باستخدام تقنية الحمض النووي الريبي المرسال  mRNA، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة تبوك للصناعات الدوائية (باعتبارها شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة أسترا الصناعية)، وهي شركة سعودية رائدة في مجال الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، لتسويق لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) بالإضافة إلى أي لقاح ضد سلالات كوفيد 19 المتحورة داخل المملكة العربية السعودية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستحصل شركة تبوك على ترخيص حصري لترويج وتوزيع لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19 في المملكة العربية السعودية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاتفاقية تمنح شركة تبوك إمكانية مناقشة الفرص لتوزيع أي منتجات Moderna mRNA أخرى يتم تطويرها والتصريح باستخدامها في المستقبل.

 علّق السيد ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا على هذه الاتفاقية قائلاً: “نحن نقدر التعاون مع شركة تبوك للصناعات الدوائية ونرحّب بالفرص الواعدة التي تحملها هذه الشراكة الجديدة في المملكة العربية السعودية. لقد تمكنّا بفضل هذا النوع من الشراكات من بلوغ أسواق جديدة وتوسيع رقعة توزيع اللقاح على مستوى العالم، ونحن نأمل أن يساهم توافر لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19 في المملكة العربية السعودية في توفير أقصى حد من الحماية للمواطنين والمقيمين على حدّ سواء”.

وأضافت كورين لو جوف، الرئيس التجاري التنفيذي لشركة موديرنا، الحائزة على شهادة دكتوراه في العلوم الصيدلانية وشهادة ماجيستر في إدارة الأعمال، قائلة: “نرحب بفرصة العمل مع شركة تبوك لتوفير لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19 وتوزيعه في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى فرصة توفير منتجات محتملة أخرى ستقوم الشركة بتطويرها في المستقبل باستخدام تقنية mRNA. ونحن نلتزم مواصلة العمل مع شركائنا لإيصال اللقاح إلى المزيد من السكان في جميع أنحاء العالم.”

بدوره، صرّح السيد محمد الحقباني رئيس مجموعة أسترا الصناعية قائلاً: “يتمثل دورنا ومهمتنا في شركة تبوك في تقديم حلول صحية فريدة والحفاظ على حياة الناس في المملكة العربية السعودية والبلدان التي نعمل فيها، خاصة في ظل الأوقات الراهنة التي يعيشها العالم تحت وطأة جائحة فيروس كورونا. إن الشراكة التي عقدناها مع شركة موديرنا، باعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الحيوية، تشكل خياراً واضحاً لمواصلة دعم مهمتنا بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 “.

من جهته، قال السيد وسام الخطيب، نائب رئيس الاستراتيجية وتطوير الأعمال في شركة تبوك “نحن  في شركة تبوك فخورون ومتحمسون لتعزيز هذه الشراكة مع موديرنا بهدف تسويق وتوزيع اللقاحات الحيوية في المملكة العربية السعودية في ظل إستراتيجيتنا الرامية إلى توسيع أعمالنا المتخصصة والمبتكرة وتعزيز مكانتنا الرائدة في المنطقة.” كما اضاف “إن طموحنا يتمثل في أن نكون الشريك المفضل لشركة موديرنا في المنطقة وأن نتطلع إلى المزيد من التعاون الإستراتيجي بما في ذلك تصنيع هذه المنتجات محلياً في المملكة”.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *