لينوفو تطلق محطات العمل المحمولة الجديدة والمعززة بالحلول المبتكرة لتحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية في المملكة العربية السعودية

لينوفو تطلق محطات العمل المحمولة الجديدة والمعززة بالحلول المبتكرة لتحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية في المملكة العربية السعودية

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

وجدت دراسة “مستقبل العمل والتحول الرقمي” التي أجرتها لينوفو مؤخراً أن 70% من الموظفين حول العالم الذين شملهم الاستطلاع أفادوا بارتفاع نسبة الرضا الوظيفي وأن 56% شعروا بأنهم أكثر إنتاجية في المنزل. ولتقدم طريقة أكثر ذكاءً للمستقبل خلال استكشاف العديد من الشركات لبيئة العمل الهجينة التي توازن بين العمل عن بُعد والعودة إلى المكتب بعد فترة انتشار الجائحة، أطلقت لينوفو اليوم الجيل الجديد من محطات عمل ThinkPad™ P1 وThinkPad P15 وThinkPad P17 المحمولة. وتتميز كل منها بأحدث معالج Intel® Core من الجيل الحادي عشر ووحدة المعالجة المركزية Xeon المحمولة، وأحدث وحدة معالجة رسوميات NVIDIA® حتى NVIDIA RTX A5000 GPU والدعم الإضافي لمحركات أقراص الحالة الصلبة PCIe Gen 4. وتوفر محطات العمل المحمولة الجديدة هذه الأداء الممتاز والقوة الفائقة التي يحتاجها المستخدمون المحترفون لتعزيز إنتاجيتهم.

كما هو الحال مع مجموعة محطات العمل بأكملها من لينوفو، فإن ThinkPad P1 وP15 وP17 جميعها معتمدة من ISV وتم اختبارها طبقاً لأعلى المستويات لتحقق معايير1 مواصفات MIL، مما يتيح للمستخدمين الارتقاء بإنتاجيتهم إلى المستوى التالي عبر استخدام أجهزة موثوقة يمكنهم الاعتماد عليها. وإضافةً إلى محطات العمل المحمولة الجديدة الثلاث، تقدم لينوفو حلاً كاملاً لبيئة العمل الحديثة اليوم وتجعل العمل من أي مكان أسهل من أي وقت مضى. ويتضمن ذلك شاشة ThinkVision™ P34w-20 الجديدة لتجربة مشاهدة بمستوى احترافي وقاعدة محطة العملThinkPad Thunderbolt™ 4  لدعم الأجهزة الكاملة بالطاقة بطريقة مريحة.

ThinkPad P1 Gen 4: شاشة جديدة وأداء محسّن والهيكل النحيف والخفيف ذاته

تم إعادة تصميم ThinkPad P1 ليلبي احتياجات المستخدمين الذين يعملون عن بعد والذين يبحثون عن القوة والتصميم المتميز وسهولة التنقل. ويستطيع منشؤو المحتوى والمهندسين المعماريين ومصممي المنتجات وعلماء البيانات على حد سواء تحقيق رؤيتهم الإبداعية في حالات الاستخدام المتعددة حتى أثناء التنقل بفضل الأداء العالي لحاسوب ThinkPad P1. ويعتبر الجديد في جهاز الجيل الرابع هذا هو التصميم غير اللامع والدقيق وتحسينات تجربة المستخدم والتصميم الحراري لتعزيز قدرة الجهاز. وحافظ ThinkPad P1 على هيكله النحيف والخفيف، وأصبح يقدم الآن المزايا المتطورة مثل الاتصال بشبكة 5G2 والبطارية الأكبر بقدرة 90 واط وتصميم لوحة المفاتيح الحديث الذي يتميز بلوحة لمس أكبر والكاميرا عالية الدقة FHD التي توفر تجربة مؤتمرات الفيديو الفائقة ونظام صوت Dolby Atmos® عالي الدقة. ويشمل هذا الجيل الجديد أيضاً شاشة UHD+ مقاس 16 بوصة مع حواف ضيقة وتقنية الضوء الأزرق المنخفض ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتوفير المزيد من مساحة الشاشة، مع الحفاظ على مقاس 15 بوصة. وسيوفر ThinkPad P1 الجديد لأول مرة الدعم الاحترافي للرسوميات والقدرة على تشغيل وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA RTX™ A5000 أو NVIDIA GeForce RTX 3080. وسيتيح ذلك للمستخدمين اختيار مواصفات الجهاز لتلبية احتياجاتهم من حيث جودة الرسوم المتحركة والصور.

قال روب هيرمان، نائب الرئيس والمدير العام لقسم محطات العمل وتقنية الذكاء الاصطناعي للشركات لدى لينوفو: “ليس هناك شك بأن انتشار الوباء العالمي سرّع التحول نحو تبني محطات العمل المحمولة، حيث انتقل معظم الموظفون حول العالم إلى بيئة العمل عن بُعد بشكل سريع. ونظراً لأن محطات العمل المحمولة اكتسبت أهمية كبيرة حديثاً لدى مستخدمينا النهائيين، عززنا ThinkPad P1 Gen 4 بشكل كبير لتحسين الأداء إلى أقصى حد ممكن في هذا الهيكل النحيف والخفيف للغاية. وحققنا ذلك من خلال تحسين قدرات التبريد الحراري عبر تزويده بغرفة بخار بالإضافة إلى أنابيب الحرارة التقليدية. وطورنا أيضاً لوحة المفاتيح لتسمح بدخول الهواء من خلال مداخل مخفية لتعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات. ولم نترك أي شيء دون تغييره عندما أعدنا بناء هذا الهيكل من الألف إلى الياء، لنلبي احتياجات عملائنا الجديدة”.

ThinkPad P15 وThinkPad P17 Gen 2: القوة الإضافية لإمكانات موسعة

يتألق جهازيّ ThinkPad P15 وP17 في حالات الاستخدام الأكثر كثافةً والتي تتطلب أعلى مستوى من القوة والأداء. ومن المهندسين والمصممين الذين ينشئون المحتوى المرئي المتطور إلى المطورين الذين يستخدمون العمليات الحسابية المعقدة لمحاكاة الواقع الافتراضي والواقع المختلط، توفر محطتا العمل المتنقلتان الجديدتان قابلية التعديل والتنوع التي يحتاجها المستخدمون المحترفون. ويتميز ThinkPad P15 بشاشة UHD OLED مقاس 15.6 بوصة، بينما يوفر ThinkPad P17 أكبر مساحة عمل متوفرة في مجموعة محطات العمل المحمولة لدى لينوفو مع شاشة ملونة مقاس 17.3 بوصة، مما يتيح للمستخدمين عرض أصغر التفاصيل بوضوح شديد ومعالجة المهام المعقدة بسلاسة في هيكل محمول.

تم أيضاً تزويد الجيل الجديد من محطات العمل المحمولة الثلاث ThinkPad P Series بمنصة NVIDIA Studio. ومن خلال المشاركة في برنامج Studio، سيحصل المجتمع الإبداعي على الثقة التامة بأن محطات العمل هذه ستعالج مهام العمل الحرجة دون أية مشكلة، كما أنها حافظت على شهادات ISV إضافةً إلى دعم برنامج تشغيل Studio وعملية التحقق.

قال بوب بيت، نائب رئيس قسم التصور الاحترافي لدى NVIDIA: “سنحتاج إلى الحلول القوية مع استمرارنا في العمل عن بُعد والانتقال إلى بيئة العمل الهجينة. ويتم تشغيل محطات العمل المحمولة في سلسلة ThinkPad P من لينوفو بواسطة وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA RTX لتقدم رسوميات دقيقة واستخلاص صور مباشر يتيح للأشخاص التعاون والعمل من أي مكان”.

ThinkVision P34w-20

قوموا بترقية تجربتكم البصرية إلى المستوى الممتاز مع شاشة ThinkVision P34w-20 المنحنية وفائقة الاتساع مقاس 34 بوصة (3800R) التي توفر صوراً حيوية مع 99% من نطاق ألوان sRGB E<2 بدقة WQHD (3440×1440) وزاوية رؤية واسعة. وصُممت نسبة العرض إلى الارتفاع21:9  للمستخدمين المحترفين الذين يؤدون المهام المتعددة بشكل متكرر بين التطبيقات الإبداعية والإنتاجية، ولتوفر مساحة أكبر لسير عمل أكثر سلاسة. وتتيح مزايا صورة داخل صورة وصورة جانب صورة العرض المتزامن من مصدرين مختلفين لتعزيز التعاون، وتوفر وظيفة eKVM الحاصلة على براءة اختراع الوقت عن طريق التبديل السريع بين التطبيقات من حاسوبَين مختلفَين.

تراعي شاشة P34w-20 أيضاً الصحة وراحة المستخدم من خلال العناية بالعين وتقنية اللون الأزرق الطبيعي المنخفض لتقليل انبعاثات الضوء الضارة. ويساعد الحامل القابل للتعديل أيضاً على توفير وضع المشاهدة الأكثر راحة. وتعمل الشاشة المعززة للإنتاجية على تبسيط إدارة مساحة العمل الفردية من خلال تقديم حل اتصال بكابل واحد للحواسيب وميزة مركز الأسلاك. وتستطيع أن تمر إشارات الطاقة والبيانات والفيديو والإيثرنت عبر الشاشة باستخدام منفذ USB Type-C الذي يوفر طاقة شحن تصل إلى 100 واط. ويتيح برنامج Lenovo ThinkColour إمكانية التعديل السريع والسهل لإعداد الشاشة وإدارة منافذ ومزايا شاشة P34w-20.

قاعدة محطة العمل ThinkPad Thunderbolt 4

تتميز قاعدة محطة العمل ThinkPad Thunderbolt 4 الجديدة بمصدر طاقة فردي بقوة 300 واط، لذا سيحتاج المستخدمون الآن فقط إلى منفذ واحد عالي الأداء لتوصيل الطاقة بسهولة والاتصال بمحطات العمل المحمولة المتوافقة. إضافة إلى ذلك، تعتبر قاعدة محطة العمل واحدة من أولى مراكز الكابلات المزودة بتقنية Intel AMT لتحسين الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *