توضيح من Instagram حول تأثّر المحتوى ذات الصلة بحي الشيخ جراح

توضيح من Instagram حول تأثّر المحتوى ذات الصلة بحي الشيخ جراح

واجه العديد من مستخدمي Instagram، في وقت سابق من هذا الأسبوع، عدة مشكلات تتعلق بالوصول إلى وسوم ومحتوى معين، وانتشر ذلك بشكل خاص لمجتمعنا الفلسطيني. وإننا إذ نقدم خالص اعتذارنا عما تسبب به هذا الأمر، فإننا نود التأكيد على أننا لم نحاول بأي شكل من الأشكال الحد من قدرة أي شخص على التعبير عن نفسه بمنتهى الحرية.

تأثير على القصص (Stories) وHighlights وArchives

مع نهاية الأسبوع الماضي، واجه Instagram خطأً تقنياً امتد أثره إلى القصص (Stories) وHighlights وArchives ملايين الأشخاص حول العالم. وواجه الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومنهم مجتمعنا الفلسطيني الذين تأثروا بهذا الخطأ، وتسبب باختفاء قصصهم المعاد نشرها، بالإضافة إلى قصصهم من Highlights وArchives. ولم يتعلق هذا الخطأ بالمحتوى نفسه، ولكنه كان مشكلة عالمية واسعة النطاق وقد تم إصلاحه الآن.

يمكنك التعرّف على مزيد من المعلومات حول ما حدث من هنا: https://twitter.com/InstagramComms/status/1390818110664593409

يمكنك قراءة إفادة كاملة من آدم موسيري، رئيس Instagram من هنا: https://twitter.com/mosseri/status/1390764509019607040 

وسم: #الأقصى و#الاقصى

في يوم 7 مايو، علمنا أيضاً أنه تم حظر وسم #الاقصى و#الأقصى عن طريق الخطأ – وقد تم رفع هذا الحظر ويمكن للجميع استخدامه الآن كالمعتاد. لم يكن هذا الخطأ مرتبطاً بالمشكلة التقنية، التي أثرت عالمياً على القصص (Stories) وHighlights وArchives والتي تم إصلاحها الآن أيضاً. وإننا إذ نقدم اعتذارنا الصادق عن كلتا المشكلتين، للجميع بما في ذلك مجتمعنا الفلسطيني, والذين قد تأثرت قدرتهم على إجراء مناقشة مفتوحة حول الموضوعات التي تهمهم.

علامات تحذيرية:

عندما تطغى صور العنف على المحتوى، نعمد إلى إضافة علامات تحذير لتنبيه المستخدمين قبل رؤيتهم له، وذلك لأنّنا ندرك حساسيّة البعض لهذا النوع من المحتوى. ويهمّنا التوضيح أنّ المحتوى الذ يحمل علامات تحذير سيكون متاحاً لأي شخص يقرّر رؤيته، فعلامات التحذير لا تعني أنّ المحتوى يخالف قواعدنا. وقد علمنا أنّ البعض شاهدوا علامات تحذير على قصصهم رغم أنّ محتواها ليس فيه صور عنف، فأزلنا تلك العلامات، التي وضعت عن طريق الخطأ، وسوف نعمل على منع حدوث ذلك مرّة أخرى.

ينطوي صميم عمل Instagram على مساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم ورفع الوعي تجاه المحادثات التي يهتمون بها. ونعمل بشكل مستمر على استكشاف طرق جديدة لمساعدة مجتمعنا على التعبير عن المحتوى حول الأسباب التي تهمهم ومشاركته. ولتحقيق لهذه الغاية، تواصل فرقنا مراقبة الوضع في حي الشيخ جراح عن كثب وستستمر في مراجعة ومعالجة أي مشكلات بمجرد علمنا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *