إيرادات فنادق أبوظبي ترتفع الى 4 مليارات درهم خلال 9 أشهر

إيرادات فنادق أبوظبي ترتفع الى 4 مليارات درهم خلال 9 أشهر

ارتفع إجمالي إيرادات الفنادق في إمارة أبو ظبي إلى نحو 4 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بزيادة نسبتها 8.1في المئة  مقارنة مع 3.7 مليار درهم في الأشهر التسعة ذاتها من العام 2018.

وتأتي الزيادة في إيرادات الفنادق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر متوافقة مع الأرقام الإيجابية التي نشرها مركز الإحصاء –أبوظبي في وقت سابق عن نشاط القطاع والتي أظهرت ارتفاع إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 13.3في المئة  خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع سبتمبر.

وكانت احصائيات المركز ذاته أشارت أيضا الى أن سجل ضيوف الفنادق الأجانب في الإمارة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر2019 ارتفع بنسبة 3في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 وتصنف إمارة أبوظبي ضمن قائمة المناطق الجاذبة سیاحیا على مستوى الشرق الأوسط وذلك نظرا لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع.

ويتضح من خلال تحليل الإيرادات على المستوى الربعي في إمارة ابوظبي أن وتيرة النمو كانت متواصلة حيث ارتفعت قيمة الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى مستوى 1.724 مليار درهم بزيادة نسبتها 16في المئة  مقارنة مع 1.485 مليار درهم في الربع ذاته من العام 2018.

وتواصل النمو خلال الربع الثاني من العام حيث بلغت قيمة الإيرادات 1.208 مليار درهم بالمقارنة مع 1.165 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت الإيرادات الى مستوى 1.058 مليار درهم بالمقارنة مع 1.04 مليار درهم .

ومن المتوقع استمرار النمو في نشاط القطاع خلال الربع الأخير من العام 2019 بحسب ما تظهره المعطيات الذي يشهد تواصل احتضان الإمارة للعديد من الأنشطة المحلية والإقليمية والعالمية .

وكانت الامارة استضافت في وقت سابق العديد من الفعاليات الدولية مثل كأس آسيا و أيدكس ونافدكس والألعاب الأولمبية الخاصة ورالي الاتحاد الدولي للسيارات ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب وأسبوع أبوظبي للتحدي بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى التي أسهمت في مجملها بزيادة عدد نزلاء الفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *