مصر: كراسة شروط الأراضي المتميزة بالصعيد.. والإسكان تؤكد: الحجز مستمر حتى الثلاثاء المقبل

مصر: كراسة شروط الأراضي المتميزة بالصعيد.. والإسكان تؤكد: الحجز مستمر حتى الثلاثاء المقبل

 متابعة  –  أحمد المهدي  

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أمس الأحد ، فتح باب حجز الأراضي السكنية المتميزة المطروحة بالصعيد، بإجمالي 1628 قطعة بمدن الفيوم والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وطيبة الجديدة، عبر موقع بنك التعمير والإسكان.

وتستمر فترة الحجز على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان https://www.hdb-reservation.com/ حتي منتصف ليل الثلاثاء 16 أغسطس 2022 المقبل.

واشترطت الإسكان على العملاء سداد جدية الحجز بقيمة 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصروفات تسجيل لا ترد، ويتم ذلك دفعة واحدة وغير مجزأة، عند التقديم للحجز بأحدي وسائل الدفع منها سویفت (سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان-فرع المهندسين، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك، أو عن طريق التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق ACH، أو نقدًا في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

وألزمت الإسكان استكمال سداد 25 في المئة  بالإضافة الى 1 في المئة  مصاريف إدارية و0.5 في المئة  لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الأرض خلال الفترة من 28 – 8 -2022 إلي 27- 9 -2022، بنفس أسلوب سداد جدية الحجز، على أن يتم سداد باقي ثمن الأرض الـ 75 في المئة  من إجمالي ثمن الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام ويحرر شيكات بنكية أجلة بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة المختص.

احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي

وقالت إنه في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2 في المئة  و0.5 في المئة  مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *