جدة تستقطب عشاق الأنشطة البحرية والتسوق والترفيه

جدة تستقطب عشاق الأنشطة البحرية والتسوق والترفيه

متابعة –  محمد الفقي

تتميز مدينة جدة بمكونات سياحية تجمع بين العصرية والتراث، وبين الفخامة والترفيه والسياحة الشاطئية والغوص والأنشطة البحرية ذات المواصفات العالمية، كما تعتبر جدة إحدى الوجهات السياحية الجاذبة للزوار من داخل المملكة وخارجها.
وتشهد جدة هذه الأيام حركة سياحية نشطة، تزامنا مع صيف السعودية “جوي وأجوائي”، والذي يستمتع خلاله الزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها بشواطئ جدة الساحرة ذات المواصفات العالمية؛ وكذلك شمال مدينة جدة وتحديداً في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وما تضمه من قرى سياحية فاخرة، بالإضافة إلى عدد من الخيارات المميزة والمرافق السياحية الفريدة، التي تجذب هواة الغوص والصيد والأنشطة البحرية المتنوعة.
وتحظى جدة بحضور سياحي كبير في المنطقة العربية بشكل عام، حيث تستقطب واجهتها البحرية آلاف الزوار على مدار العام، بالإضافة إلى مكانتها المميزة كمركز جذب لمختلف الأنماط السياحية البحرية، والترفيهية، والتسويقية، والتي يجد فيها الصغار والكبار كل ما يتمنونه لرسم البهجة على مُحياهم.
وتزخر جدة بمرافق سياحية وترفيهية فاخرة، وفنادق عالمية مميزة، وما زال قلبها النابض محافظًا على عراقته في المنطقة التاريخية (البلد)، وهو الحي التاريخي الذي شهد في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا، كونه أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة، من خلال مبانيه التاريخية وأسواقه الشعبية العتيقة، والتي تجعل من المنطقة أشبه بمتحف تراثي مفتوح.
وتشتهر محافظة جدة بأفضل المراكز التجارية (المولات)، وأماكن الترفيه ذات المواصفات العالمية، والوجهات الساحلية الممتعة، والقرى السياحية والأنشطة البحرية والترفيهية ومراكز الملاهي ونادي اليخوت وصالات التزلج والسينمات والمطاعم والمقاهي العالمية المناسبة لكافة الأذواق والأعمار.
كما تضم جدة عددا من الحدائق والمنتزهات، وعلى رأسها حديقة الأمير ماجد التي تمتد على مساحة 120 ألف متر مربع، والمصممة وفق أعلى المعايير والمواصفات، والتي يجد فيها الزائر متنفساً طبيعياً منعشا وهادئاً له ولعائلته، بين جنبات المدينة الكبيرة، والاستمتاع بالعروض والألعاب والساحات الخضراء ونوافير المياه والمطاعم. بالإضافة إلى ما تحظى به جدة هذا العام من خصومات وعروض يقدمها القطاع السياحي الخاص، وتعد الأكبر والأكثر تنوعاً، سواء في تذاكر السفر أو أسعار الفنادق والسكن التشاركي والتنقل وتنظيم الرحلات وغيرها.
ويمكن للزوار تنظيم زياراتهم السياحية إلى محافظة جدة واستكشاف تجاربها المُبهرة بكل يسر وسهولة، من خلال منصات (روح السعودية)، التي تعرض كافة الأنشطة والتجارب المتنوعة التي تتميز بها المحافظة، كما يوفر موقع “روح السعودية” (visitsaudi.com) للسياح والزوار كافة المعلومات والخدمات على مدار الساعة عبر منصاتها المختلفة الناطقة بثمان لغات، بالإضافة إلى إمكانية الحجز والتواصل مع مقدمي الخدمة والدفع بكل يسر وسهولة، كما يمكن التواصل مع مركز العناية بالسياح (930) الذي يعمل على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات والملاحظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *