140 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات المصرية حتى الآن

140 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات المصرية حتى الآن

كتبت –  نورة المهدي

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمُشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات، وصل حتى الآن، إلى 140 ألف طالب وطالبة، على موقع التنسيق الإلكتروني، للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

وأفاد رئيس قطاع التعليم، في بيان، بأن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات، حتى يوم السبت الموافق 6-8-2022، لافتًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات في كل الجامعات، تسير بشكل مُنتظم، بمتابعة من رؤساء الجامعات، وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس أيضًا.

وفي وقت سابق، اجتمعت اللجنة العليا المُنظمة لبطولة كأس مصر للجامعات والمعاهد العليا المصرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *