تسويق فرص استثمارية على مساحة مليوني متر مربع في منتزهات حريملاء ووثيلان

تسويق فرص استثمارية على مساحة مليوني متر مربع في منتزهات حريملاء ووثيلان

استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني لحماية الغطاء النباتي عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة في منتزه حريملاء الوطني ومنتزه وثيلان الوطني، ودعت الوزارة خلال ورشة عمل نظمتها لجنة السياحة بغرفة الرياض بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة أ. نايف الراجحي، الراغبين بالتقدم لتلك العروض.

وقال نايف الراجحي أن مدينتي حريملاء ووثيلان تحمل ميز نسبية يمكن استثمارها بإقامة مشاريع استثمارية وترفيهية تعزز الغطاء النباتي وتكون كمنتجعات ترفيهية وصحية على أطراف الرياض.

بدوره أكد ممثل الإدارة العامة للاستثمار بالوزارة المهندس نواف العبد الكريم أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجيتها على انتقاء الفرص الاستثمارية النوعية التي تسهم في تنمية المشاريع، مشيرا أن الفرص الاستثمارية في منتزهي حريملاء ومنتزه وثيلان تمثل بدايات فقط ضمن خطط الوزارة في تحقيق تنمية بيئية ونباتية واقتصادية واجتماعية، وقال أن الوزارة تدعم المستثمر في أي مقترحات أو رؤى تثري سياسة العمل لدى الوزارة وتقف على كل التحديات التي قد تواجهه.

من جهته، قال ممثل الادارة العامة للمنتزهات الوطنية بالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أ. عبد الرحمن المهنا أن العمل على بناء وتشغيل منتزه حريملاء الوطني ومنتزه وثيلان يهدف لتحفيز وتشجيع إقامة مشاريع تسهم بتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مبينا أن المركز يعمل على إنشاء منصة لعرض الفرص الاستثمارية القائمة على تعزيز الغطاء النباتي.

واستعرض المهنا منتزه حريملاء الوطني الذي يبعد عن الرياض 75 كلم، مستعرضا كذلك منتزه وثيلان الوطني الذي يبعد عن الرياض 110 كلم،ـ مشيرا أن مساحة الفرص الاستثمارية تبلغ أكثر من مليون متر مربع في كل منتزه، وأن الأنشطة الاستثمارية المطلوبة فيه إقامة مشاريع سياحية ترفيهية تساهم في تنمية الغطاء النباتي، لتكون كمنتزهات برية بيئية سياحية ترفيهية، باستغلال الميز النسبية للمنطقتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *