كومفولت تحقق نمواً كبيراً في أعداد عملاء حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي

كومفولت تحقق نمواً كبيراً في أعداد عملاء حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي


المؤشر الاقتصادي – متابعات

كشفت شركة كومفولت العالمية الرائدة في خدمات البيانات الذكية عبر البيئات المحلية والسحابية والبرمجية والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: CVLT)، عن الزخم العالمي الذي حققته حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي منذ إطلاقه قبل عامين.
وخلال أقل من عامين، سجلت حلول ميتاليك نمواً مطرداً على عدة أصعدة أبرزها:
• التوسع المطرد في محفظة الخدمات – زادت عروض ميتاليك على نحو تجاوز ثلاثة أضعاف منذ إطلاقها، وهي تخدم الآن أكثر من ألفي عميل في أكثر من 30 دولة حول العالم.
• نمو الإيرادات السنوية المتكررة من 1 مليون إلى 50 مليون دولار أمريكي خلال أقل من عامين
• إبرام شراكات متميزة لتقديم خدمات الحوسبة السحابية، وكان أبرزها مع مايكروسوفت وشركة الخدمات المدارة التي أُطلقت مؤخراً بالتعاون مع شريك التصميم العالمي SoftwareOne
ويؤكد نمو حلول ميتاليك ونجاحها اليوم على قدرتها الكبيرة في تلبية احتياجات العملاء، إذ إنها توفر الأمان والمرونة التي تحتاجها الشركات بمختلف أحجامها لمواكبة هذا التغير المستمر والمخاطر المتزايدة التي ترافق التحول الرقمي. ومن خلال حلول ميتاليك، إضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات البيانات الذكية مثل الحلول البرمجية الخدمية والبرامج والأجهزة، تساعد كومفولت العملاء على مواكبة هذه التغيرات بسرعة وضمن مستويات عالية من الأمان.
ونظراً لما يشهده العالم اليوم من توجه كبير نحو العالم الرقمي وتبني معظم الشركات لاستراتيجيات التحول الرقمي، بات يظهر كل يوم نوع جديد من المخاطر السيبرانية، وأبرزها برامج الفدية. وفي هذا الصدد، تشير التقارير والدراسات إلى أن 17% فقط من هجمات برامج الفدية تطلب المال لقاء فك تشفير البيانات، في حين تكون معظم الهجمات الأخرى بهدف تسريب البيانات أو سرقتها أو إتلافها. وبمعنى آخر، لا يتمثل الهدف في معظم الهجمات في الحد من وصول الشركات إلى بياناتها وأصولها الرقمية، بل الحصول على المزيد من المال عبر استغلال الشركات والبيانات الشخصية بطرق جديدة وماكرة. وفي ضوء ذلك، يجب على الشركات إعادة صياغة استراتيجياتها بخصوص حماية البيانات لتكون أكثر تركيزاً على تحصين بياناتها من التهديدات الجديدة وليس مجرد إيجاد الطرق السريعة للتعافي من هذا النوع من الهجمات.
ومع تطور مخاطر وأشكال برامج الفدية، يُعدّ التخزين السحابي المعزول عن الشبكة جزءاً أساسياً من أية استراتيجية لحماية البيانات. وهذا ما توفره كومفولت من خلال حلول ميتاليك للتخزين السحابي التي طورتها منذ حوالي عامين، والتي تعتمدها اليوم العديد من الشركات حول العالم كجزء من استراتيجيتها لأمن البيانات، إذ أثبتت ميتاليك فعاليتها في مبادرات هذه الشركات الهادفة لتعزيز تحولها نحو الحلول السحابية، وتحسين كفاءة عملياتها وخفض التكاليف.
ونظراً لكون بيانات الشركة هي احتياطها الاستراتيجي ومن أهم العوامل التي تؤثر على قدرة الشركة على مواصلة عملياتها بالرغم من أي هجوم سيبراني قد تتعرض له، تُعدّ حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي من كومفولت الخيار الأسهل والأسرع في حماية البيانات بأقل التكاليف. وبما أن حلول ميتاليك متوافقة مع برامج كومفولت، يمكن لموظفي الشركات استخدام حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي بكل سهولة كقرص تخزين احتياطي مثل أي قرص تخزين آخر، ما يجعل استخدامه سلساً وسهلاً ولا يحتاج إلى إجراء تدريب مكثف، إذ يتم إدارة كل شيء عبر برنامج كومفولت الذي ينسخ البيانات مباشرة على قرص التخزين السحابي ويقرأ العمليات منه لاستعادتها، دون الحاجة إلى تشغيل تقنيات الحوسبة في السحابة، إضافة إلى أن كل ذلك يتم من خلال مركز أوامر كومفولت، مما يعني واجهة مستخدم واحدة لإدارة جميع بيانات الشركة.
وبالإضافة إلى حلول ميتاليك للتخزين الاحتياطي، أطلقت كومفولت هذا الأسبوع برنامج الوصول المبكر لنظام ThreatWise، وهو نظام تحذيري يساعد الشركات على رصد الهجمات السيبرانية واتخاذ الإجراءات الوقائية قبل فوات الأوان، إضافة إلى تزويدها بالأدوات اللازمة للتعافي من هذه الهجمات. كما يساعد نظام ThreatWise على اكتشاف التهديدات الصامتة والحد من التعرض لها، وذلك لأن الحماية الحقيقية للبيانات لا تتعلق فقط بإمكانية استردادها، بل كيفية حمايتها من مثل هذه التهديدات في المقام الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *