إنتغرال تشارك في ملتقى سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي DICM

إنتغرال تشارك في ملتقى سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي DICM

التباحث في عادات الشراء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المؤشر الاقتصادي – متابعات

شاركت إنتغرال، الشركة الرائدة في مجال الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذراع الإعلامي لشركة stc، في جلسة حوارية تحت عنوان “عادات الشراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وعقدت عبر الإنترنت على هامش ملتقى سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي DICM.

وضمت الجلسة إلى جانب نائب رئيس الشركة للمحتوى والإنتاج في إنتغرال طوني صعب، مجموعة من الخبراء في مجال الإعلام وصناعة البث. وناقش المشاركون الأساليب التي يتبعونها لتلبية احتياجات سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المحتوى.

وتحدث صعب عن النجاح الذي حققته الشركة في اعتماد نهج استباقي، والوقوف عند طلبات العملاء، وتنفيذ الحلول والميزات القائمة على استراتيجية البحث.

وتطرق إلى نتائج الدراسة الاستقصائية التي أجرتها إنتغرال مؤخرًا وكشفت فيها أنه من المتوقع أن يستمر حوالي 78٪ من مشتركي “جوّي TV ” في استخدام الخدمة، ليؤكد من خلال نتائج هذه الدراسة على التواصل الفعال الذي تقوم به إنتغرال مع مشتركيها، إضافة إلى تحديد الأنماط السائدة لسلوكيات العملاء وتطوير نهج يعتمد على البيانات لتلبية احتياجاتهم بشكل مناسب وضمان رضاهم.

وفي حديثه، سلط صعب الضوء على النمو المحتمل لسوق البث الرقمي OTT، الذي من المقرر أن يتضاعف إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار بحلول عام 2027. وركز على خدمة OTT التي تقدمها إنتغرال من خلال منصة “جوّي TV” والتي تتميز بسهولة الاستخدام. وتعتبر المنصة أول مزود لهذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يمكن للمشتركين الاستمتاع بأكثر من 200 قناة تلفزيونية مباشرة، وأكثر من 28000 من الفيديوهات حسب الطلب، وهي خدمات بث عالية المستوى، إضافة إلى الإنتاجات الأصلية، وكل هذه الخدمات متوفرة في مكان واحد ويمكن الوصول إليها في أي وقت. وأكد أن جميع هذه المميزات دفعت بالشركة إلى تنفيذ استراتيجيتها التوسعية، حيث انطلقت في ثمانية أسواق رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولعبت دورًا مهمًا في الحفاظ على العملاء من خلال استراتيجية الولاء للعملاء.

كما تحدث صعب عن كيفية نمو إنتغرال من خلال الشراكات الاستراتيجية، مع مزودي خدمات وشبكات رائدة عالمياً، حيث وفرت هذه الشراكات العديد من المزايا لعملاء إنتغرال أبرزها الوصول من خلال واجهة واحدة إلى محتوى من STARZPLAY، discovery+، Wide Khaliji، Cartoon Network، Boomerang، MBC، Rotana، CNN OSN وغيرها الكثير. وأوضح أن تميز إنتغرال يكمن في تقديمها وتطويرها لمحتوى عربي حصري عالي الجودة وتم إنتاجه محليًا وإقليميًا.

وفي الختام قام صعب بتقييم الاتجاهات الحالية والتطورات القادمة، مشيرًا إلى أن سوق البث المتدفق يجب أن يتطور لتلبية احتياجات المستهلكين وتوقعاتهم المتغيرة بسرعة. وأكد على ضرورة التنوع وتوفير الراحة للعملاء من قبل مقدمو الخدمة للاستفادة من فوائد هذه الصناعة المتنامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *