وفد عماني يطلع على التجربة السعودية في قطاع الإسكان

وفد عماني يطلع على التجربة السعودية في قطاع الإسكان

المؤشر الاقتصادي – متابعات

استقبل المشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبد الله بن عبدالرحمن بن سعيد، اليوم، بمقر الوزارة وكيل وزارة الاسكان والتخطيط العمراني للإسكان في سلطنة عمان المهندس حمد بن علي النزواني، والوفد المرافق له.

ورحب بن سعيد بزيارة الوفد العماني، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيزه في مجال الإسكان وتخطيط المدن بين الوزارتين في المملكة وسلطنة عمان، وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن مشاريع الوزارة ومنجزاتها وإسهاماتها في قطاع الإسكان قدمه مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف بن سالم السويلم.

عقب ذلك اصطحب المهندس بن سعيد وكيل وزارة الاسكان والتخطيط العمراني للإسكان في سلطنة عمان والوفد المرافق له في جولة لزيارة مركز سكني الشامل، حيث تم الاطلاع على تجربة الوزارة في تقديم جميع الخدمات المتعلقة بتملك المسكن بشكل تكاملي مع الجهات ذات العلاقة في مكان واحد، وما تقدّمه من خدمات متنوعة وما يتيحه من خيارات وحلول سكنية لتمكين الأسر السعودية من التملّك.

كما زار الوفد العماني مشروع مرسيه شمال مدينة الرياض واطلعوا على تجربة مشاريع الضواحي السكنية الكبرى، التي توفر مجتمعات إسكانية حيوية متقدمة تتكامل فيها جميع الخدمات والاحتياجات للحصول على مسكن ملائم.

يُذكر أن زيارة وفد وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان الشقيقة للمملكة تستمر لمدة يومين، إذ تشمل زيارة مؤسسة سكن الخيرية للاطلاع على تجربة الوزارة في تمكين القطاع غير الربحي الإسكانيّ، لإيجاد الحلول السكنيّة التنمويّة المستدامة وخلق تجربة فاعلة في القطاع، كما سيقوم الوفد العماني بزيارة للهيئة العامة للعقار للاطلاع على أبرز جهود الهيئة في تنظيم القطاع العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *