NMC KIA تستعد لإطلاق “سبورتاج 2023” الجديدة بالكامل في السعودية

NMC KIA تستعد لإطلاق “سبورتاج 2023” الجديدة بالكامل في السعودية

متابعة –  محمد الفقي

أعلنت الشركة الأهلية للتسويق NMC KIA وكيل سيارات كيا في القطاع الغربي في المملكة العربية السعودية عن الإطلاق الرسمي لسيارة سبورتاج الجديدة بالكامل في المملكة العربية السعودية، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم تصنيعها بعناية فائقة لإلهام العملاء بروعة تصميمها الداخلي والخارجي المذهل.

وتمثل كيا سبورتاج 2023 حقبة جديدة لواحدة من أكثر موديلات العلامة التجارية لشركة كيا رواجاً، مع إعادة تصميم شامل ومثير، حيث يتحدى طراز الجيل الخامس معايير التصميم وينقل هوية سبورتاج إلى مستوى جديد مع الاحتفاء بتراثها الغني.

وقال حسن الشمراني الرئيس التنفيذي للشركة الأهلية للتسويق “NMC”: “يعتبر وصول سبورتاج الجديدة بالكامل خطوة جريئة في تحقيق رسالة الشركة “القيادة للفوز”، حيث تهدف إلى إلهام السائقين والركاب في المملكة العربية السعودية وتقديم أحدث الابتكارات والخدمات لهم، وتبذل الشركة الأهلية للتسويق NMC-KIA أقصى الجهود من خلال الابتكار التشغيلي والتجارب التي تركز على خدمات العملاء في السوق السعودية لتوفير أعلى مستويات الخدمة والمرونة. في المقابل لاحظت شركة NMC ازدياد ولاء وشغف عملاء سيارات كيا في المملكة وخصوصاً في مناطق توزيع الشركة في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وينبع وأبها وجازان ونجران والطائف.

سيارة سبورتاج الجديدة تجسد فلسفة كيا للتصميم “اتحاد الاختلاف”

تخلق مقدمة سبورتاج الجديدة كلياً تأثيراً فورياً وتصميماً مثيراً للإعجاب مع رسم شبكي أسود مفصل يمتد عبر عرض وجه السيارة. ومثل شبكة الإنترنت المتداخلة، يجمع الرسم الفني الملامح الأمامية الرئيسية لسيارة سبورتاج الجديدة، ليمنحها حجماً أمامياً مهيباً. وترتبط الشبكة الممتدة شعار “أنف النمر” الخاص بشركة كيا – والتي تعمل كنقطة محورية بصرية للسيارة – بمصابيح LED DRLs (مصابيح التشغيل النهاري) المميزة ذات التصميم المستقبلي، والتي بدورها تخلق خطوطاً متينة للحدود للمصفوفة المذهلة لمصابيح ماتريكس LED الأمامية.

وفي الخلف، تحافظ سبورتاج الجديدة على حضور قوي على الطريق بتصميمها المنحني القوي الذي يتدفق بشكل انسيابي في تجاه المصابيح الخلفية، مما يسمح للسيارة الرياضية متعددة الأغراض بتجسيد القوة والثبات على الطرق. وتتميز المصابيح الخلفية الشفافة بتصميم أفقي رفيع، مما يعطي سبورتاج الجديدة كلياً انطباعاً واسعاً مذهلاً من الخلف.

واعتماداً على المواصفات والطراز، تسير سبورتاج 2023 على عجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة التي تتصدر المجموعة، مع خيار الانتقاء بين خمسة تصاميم وألوان وتشطيبات مختلفة من السبائك المعدنية.

مساحة داخلية عصرية للغاية

لقد تم تصميم المقصورة مع وضع كل من السائق والركاب في الاعتبار، مما يوفر بيئة فريدة ذات تقنية عالية ومثيرة للإعجاب بصرياً، فضلاً عن كونها رحبة وسهلة الاستخدام. وفي وسط المقصورة الحديثة لسيارة سبورتاج الجديدة، توجد شاشة منحنية متكاملة منحوتة بشكل جميل مع لوحة تضمن شاشة لمس رفيعة وفتحات تهوية مفصلة بدقة. وتمتد الشاشة المنحنية عبر الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية، مما يمنح قمرة القيادة عرضاً وعمقاً هائلين.

وتعمل شاشة اللمس عالية التقنية مقاس 12.3 بوصة ووحدة التحكم المتكاملة المتقدمة كمركز عصبي لتوصيل السائق والركاب والوظائف وكافة الاحتياجات. وتم إنشاء كلا النظامين ليكون الاستخدام سهل، وبديهي للغاية في نفس الوقت لطيف الملمس. وتم تجهيز لوحة العدادات مقاس 12.3 بوصة بأحدث جيل من شاشات العرض البلورية الرقيقة الكاملة الترانزستور للحصول على رسومات دقيقة وواضحة بشكل مبهر.

وفي جميع أنحاء المقصورة، تم استخدام خامات عالية الجودة لتمنح العملاء فخمة الملمس، بينما تضيف خيارات الألوان الديناميكية والحيوية والطاقة للأجواء. وتجمع مقاعد السائق والراكب الأمامي بين الابتكار والراحة في تصميم رياضي نحيف.

الكفاءة والقوة والأداء في قلب سبورتاج الجديدة كلياً

مع الإطلاق، سيتم تقديم مجموعة نقل الحركة TGDI عالية التقنية سعة 1.6 لتر في مجموعة سبورتاج الجديدة، لتوليد 180 حصاناً وعزم دوران 27.0 كجم / متر، كما تتوفر بمحرك سعة 2.0 لتر، 159 حصان، وبعزم 27 كجم / متر وتحقق وحدة الأسطوانات الأربع كفاءة وقود محسّنة من خلال عملية احتراق جديدة ومتطورة، وتقنيات تبريد محسنة وتدابير لتقليل قوة الاحتكاك الرئيسية، بما في ذلك نظام إدارة حراري متكامل متطور واستخدام محمل كروي منخفض الاحتكاك.

الريادة في الأمان

سبورتاج الجديدة كلياً تحتضن أحدث تقنيات السلامة الفعالة وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة. مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير هذا الطراز، ويعد الجيل الخامس من سبورتاج أحد أكثر السيارات أماناً في فئتها.

كما تساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق المعروفة بحزمة (ADAS) المطورة داخلياً من كيا سبورتاج على تجنب المخاطر المحتملة، وحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين بشكل كامل في كل رحلة. كجزء من هذه الحزمة، تتميز سبورتاج الجديدة كلياً بنظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي الرائد في الصناعة المعروف اختصاراً بـ (FCA)، والذي يساعد على تجنب الاصطدام بالأجسام الموجودة أمام السيارة أثناء القيادة.

من المقرر إطلاق السيارة في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيتوفر المزيد من المعلومات حول أسعار السيارة ومواصفاتها قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *