مجتمع جميل السعودية تستأنف برنامج تنوير للأيتام عام 2022

مجتمع جميل السعودية تستأنف برنامج تنوير للأيتام عام 2022

رحلة برنامج تنوير للأيتام التي تستهدف الطلاب السعوديين الأيتام المتميزين أكاديمياً تعود هذا الصيف

المؤشر الاقتصادي – متابعات

أعلنت مجتمع جميل السعودية عن عودة برنامج تنوير عام 2022م، حيث سينظم بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة لرعاية وتمكين الأيتام، رحلتين دوليتين جديدتين للطلاب والطالبات الأيتام، وذلك بعد توقف دام سنتين بفعل القيود التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19) ويتضمن برنامج عام 2022م زيارات ثقافية وعلمية وتعليمية وترفيهية خارج المملكة العربية السعودية ومجموعة أنشطة فريدة من نوعها صممت لتنمية القدرات الرياضية والعقلية والفكرية لكافة المشاركين.

وتتألف نسخة عام 2022م من رحلتين إحداهما مخصصة للذكور والأخرى للإناث وسيشارك فيهما 40 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً من كافة دور الأيتام بالمملكة، ممن أظهروا موهبة استثنائية والتزاماً لافتاً وقدموا أداءً متميزاً على مدار العام الدراسي. وتهدف الرحلتان إلى تشجيع الطلاب على الحفاظ على تفوّقهم الأكاديمي وتزويدهم بالمهارات الأساسية للتواصل مع الآخرين وبناء شخصيتهم.

وقد علّق مدير إدارة الرعاية الإيوائية بالإدارة العامة لرعاية وتمكين الأيتام بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ  ناصر بن صالح المرشودي، بأننا سعداء بكوننا الشريك الدائم لهذا البرنامج منذ انطلاقته وذلك تفعيلاَ لدور التعاون بين القطاعين الخاص والعام والذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030م فيما يخدم الايتام ولما لهذه المبادرات من أثر إيجابي في تطوير قدرات أبنائنا وبناتنا الأيتام وتعديل سلوكهم ورفع الدافع لديهم في التميز الدراسي واكتساب خبرات جديدة من خلال الاطلاع على تجارب الدول في هذه الرحلات.

وفي هذا الإطار، قال عبدالله طلب، مدير البرامج الإجتماعية في مجتمع جميل السعودية: “يشكّل استئناف برنامج تنوير للأيتام هذا الصيف خطوة لافتة تسهم في تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في خدمة وتنمية مهارات شباب وشابات الوطن من خلال العديد من المجالات بما فيها البرامج التدريبية التي تدمج بين التعليم والترفيه للتأثير الإيجابي في حياتهم. وتعكس إعادة إطلاق البرنامج عام 2022م ثقتنا بأهمية توجيه وإرشاد الأيتام الشباب والشابات ودعمهم في مسيرتهم نحو مستقبل واعد والمساهمة في ازدهار المجتمع.”

وتعليقاً على رحلة تنوير جميل لعام 2019م قال أحد المشاركين: “كانت رحلة برنامج تنوير الدولية عام 2019م  إلى ماليزيا فرصة لا تتكرر. فقد أتاحت لي اكتساب المهارات الحياتية الأساسية وساعدتني على التعرف على ثقافات جديدة، تسعدني عودة البرنامج هذا الصيف وأتمنى للمجموعة التالية من المشاركين التوفيق في رحلتهم.”

من جهتها قالت إحدى المشاركات في رحلة تنوير جميل للفتيات لعام 2018م إلى الإمارات العربية المتحدة: “أتاحت لي المشاركة في برنامج تنوير فهم الثقافات الأخرى بشكل أعمق واكتساب منظور جديد للحياة. وأنا ممتنة لهذه الفرصة حيث أنني أواصل تطبيق المهارات التي تعلمتها في حياتي الشخصية والمهنية.”

شارك في برنامج تنوير جميل 320 طالباً وطالبة منذ إطلاقه عام 2005م، وشملت الرحلات الدولية السابقة دولاً أوروبية مثل فرنسا وأسبانيا إضافة إلى دول أخرى مثل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وتركيا ودول عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *