’كونتيننتال SportContact 7‘ يفوز بجوائز تصميم بارزة

’كونتيننتال SportContact 7‘ يفوز بجوائز تصميم بارزة

متابعة – المؤشر الاقتصادي

عندما يتعلّق الأمر بالخصائص الجمالية في قطاع الإطارات، فإن التركيز يكون تلقائياً على العجلات المعدنية. لكن SportContact 7 من ’كونتيننتال‘ صار الآن يبرهن أن الإطارات يمكن أن تتمتّع أيضاً بأداء استثنائي من ناحية الشكل والوظيفة والتصميم معاً. فالإطار الرياضي الجديد من الشركة الألمانية العريقة لتصنيع الإطارات الراقية التي يوجد مقرّها في هانوفر، قد كسب اثنتين من أبرز الجوائز الدولية في مجال التصميم، وهما Red Dot Award بفئة تصميم المُنتَج، وiF DESIGN AWARD.

وتعليقاً على هذا الفوز، قال إينو ستراتن، رئيس الاستراتيجية والتحاليل والتسويق لقسم إطارات الاستبدال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة ’كونتيننتال‘: “إننا سعداء جداً كون إطارنا الرياضي الأبرز لم يتمكّن من إقناع المهتمّين بالإطارات بفضل أدائه القوي فحسب، بل أيضاً خبراء التصميم من مختلف أنحاء العالم الذين قدّروا فعلاً عملنا عبر منحنا هذه الجوائز القيّمة.”

وكان أخصّائيو التصميم قد سعوا لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية خلال عملية التطوير، حيث تمثَّل الهدف الأول بتطوير ’الجيل التالي‘ من المجموعة الواسعة من إطارات SportContact الناجحة. أما الهدف الثاني فتجسَّد في الإبراز البصري للابتكارات التي يتم تطويرها بأفضل شكل ممكن، بينما تمحور الهدف الثالث حول ضرورة أن تتوافق اللغة التصميمية مع تلك الخاصّة بالسيارات الرياضية العصرية.

جائزة Red Dot الشهيرة لتصميم المنتَجات

في بحثهم الحثيث عن ’التصميم والابتكار الجيد‘، قام أعضاء اللجنة التحكيمية لجوائز Red Dot 2022 البالغ عددهم 48 عضواً، فردياً وبشكل شامل، بمراجعة كل المنتَجات التي جرى تقديمها للمشارَكة بالجوائز عن فئة تصميم المنتَج من 60 دولة مختلفة. ولقد جرى منح الجوائز فقط للمنتَجات التي أقنعت الخبراء بجودة تصميمها الاستثنائي، بما فيها إطار Continental SportContact 7. ووفقاً للجنة التحكيم، فإن الشركات الفائزة بالجوائز تُرسي معايير جديدة ضمن قطاع التصميم عبر المنتَجات التي شاركت بها.

وحول هذا، قال الدكتور بيتر زك، المُطلِق والرئيس التنفيذي لجوائز Red Dot: “خلال منافسات هذه السنة، أُعجِبت بشكل خاص بالإبداع القوي الذي ظهر في المنتَجات التي فازت بالجوائز. وهذا يعني أنه لا تزال هناك الكثير من التصاميم التي تُفاجئ من ناحية الشكل والوظيفة وهي بالتالي مذهلة وجديرة بالثناء فعلاً.”

SportContact 7 يتألّق بين نحو 11,000 منتَج مشارِك

كسب أيضاً الإطار الرياضي فائق الأداء جائزة iF DESIGN AWARD لهذه السنة، مما جعله أحد الفائزين بالعلامة التصميمية الشهيرة عالمياً. ولقد جرى منحه الجائزة ضمن فئة المنتَج بقطاع السيارات. ويتم تقديم جوائز iF DESIGN AWARD مرّة في السنة بواسطة أقدم معهد تصميمي مستقل في العالم وهو iF International Forum Design GmbH. ولقد حظي إطار SportContact 7 بإعجاب الأعضاء البالغ عددهم 132 عضواً دولياً مستقلاً من الخبراء، وذلك بشكل خاص من ناحية شكله ووظيفته المبتكَرة. ويُشار إلى أن عدد المتقدّمين لهذه الجوائز كان كبيراً جداً، وبالتالي قام أعضاء لجنة التحكيم بمنح الجائزة المرموقة لإطار ’كونتيننتال‘ من بين 11,000 منتَج مشارِك تقريباً من 57 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *