هيونداي موتور تشارك رؤيتها للقيادة الذاتية في”روبو تاكسي” القائم على IONIQ 5 من خلال حملة عالمية جديدة

هيونداي موتور تشارك رؤيتها للقيادة الذاتية في”روبو تاكسي” القائم على IONIQ 5 من خلال حملة عالمية جديدة
 

المؤشر الاقتصادي – متابعات

أطلقت شركة هيونداي موتور Hyundai Motor  اليوم حملة بيان عالمية بعنوان ‘Innovation Begins from Very Human Things’، لمشاركة رؤيتها لمركبات الروبوتاكسي الآلية ذاتية القيادة. وستعمل موشنال، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا القيادة بدون سائق، في الشراكة مع خدمات تطبيقات استدعاء الركوب لنشر المركبات المستقلة من المستوى 4 عبر المدن الرئيسية في الولايات المتحدة ابتداءً من عام 2023.

وقد لاقت سيارة روبوتاكسي الكهربائية بالكامل المبنية على IONIQ 5 (هنا ولاحقا يشار إليه باسم روبوتاكسي ايونك IONIQ 5)، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض IAA Mobility عام 2021 استحسانًا كبيرًا، كونها مركبة مستقلة من المستوى 4 SAE يمكنها العمل بأمان بدون سائق. لجعل الروبوتاكسي حقيقة واقعة، دخلت هيونداي Hyundai في شراكة مع موشنال Motional لتزويد ايونك IONIQ 5 الحائزة على الجائزة بمجموعة من الأجهزة والبرامج لتوفير تشغيل آمن ومضمون بدون سائق.

وتتوافق رؤية هيونداي للتكنولوجيا وتجربة العملاء مع دافع الروبوتاكسي IONIQ 5  في “حل للتنقل إنساني من الداخل – وليس فقط بدون سائق بشري”.

تماشيًا مع رؤية علامة هيونداي التجارية المتمثلة في “التقدم من أجل الإنسانية”، فإن هدف الشركة من الروبوتاكسي هو أن تكون مستقلة تمامًا مع الاحتفاظ بلمسة إنسانية. تم تصوير هذه الرواية من خلال مقطعي فيديو للحملة التي تم إطلاقها مؤخرًا.

ويؤكد مقطعا الفيديو للحملة على الصفات الإنسانية لمحور الروبوت، ويوضحان كيفية تبني سلوكيات القيادة الآمنة والعناية بالركاب. تؤكد الحلقة الأولى على أفعال الروبوتات التي تشبه تلك التي يقوم بها السائق الحريص والمراعي، وتركز الحلقة الثانية على سيارة الأجرة الآلية التي تعتني بالركاب من المراهقين إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

في الحلقة الأولى، تظهر مهندسة تعمل في مختبر للتحكم الذاتي للروبوتاكسي IONIQ 5، متأثرة بذكريات طفولتها مع والدها، الذي كان دائماً ما يقود بحذر وحرص. تقوم بتطبيق صفاته في القيادة عند العمل على تقنيات السلامة للمركبة المستقلة من المستوى 4، والتي شوهدت لاحقاً تتوقف لراكب دراجة، وتتوقف لمركبات الطوارئ، وتتجه بأمان إلى اليسار بعد الدخول في حركة المرور القادمة.

وتبدأ الحلقة الثانية بظهور مراهقة متأثرة بهندسة الروبوتات، تركب مع أصدقائها في IONIQ 5 روبوتاكسي بعد المدرسة. إذ إندهشوا وسعدوا برؤية السيارة تسير بمفردها، وأن عندما فك أحد أصدقائها حزام الأمان، تسبب في تنبيه السيارة له لربط حزام الأمان، كما يفعل الوالد لو كان موجوداً. يبرز الفيديو كيف يمثل الروبوتاكسي ذاتي القيادة حل للتنقل يمكن أي كان، بما في ذلك المراهقين، ذوي الإحتياجات الخاصة، وكبار السن، القيادة تحت أي ظرف كان.

وتخطط هيونداي Hyundai  و موشنال Motional  لبدء نقل الركاب العموميين في روبوتاكسي ايونك  IONIQ 5  في عام 2023، بدءًا من لاس فيجاس ثم التوسع إلى المدن الكبرى في الولايات المتحدة وعالمياً.

إبتداءاً من حملة البيان العالمية هذه، تتطلع هيونداي Hyundai إلى توفير المزيد من الفرص للجمهور لتجربة المركبات ذاتية القيادة من المستوى 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *