شركة FOOTBALLCO تستحوذ على موقع كووورة، أضخم موقع رياضي رقمي على مستوى الشرق الأوسط

شركة FOOTBALLCO تستحوذ على موقع كووورة، أضخم موقع رياضي رقمي على مستوى الشرق الأوسط

 المؤشر الاقتصادي – متابعات

وافقت شركة Footballco، أضخم شركة عالمية للمحتوى والإعلام الرقمي الخاص بكرة القدم على شراء موقع كووورة وهو أضخم موقع رياضي رقمي في الشرق الأوسط مقابل صفقة نقدية من منتصف ثمانية أرقام.

سيطر موقع كووورة، الذي يقوم بنشر أخبار الرياضة عبر الإنترنت ومقره دبي، على الأخبار والبيانات الرياضية على الإنترنت في الشرق الأوسط وذلك منذ إطلاقه في البحرين عام 2002، على يد مؤسسه خالد الدوسري.

يصل عدد مستخدمي الموقع الذي ينشر أخباره باللغتين العربية والإنجليزية إلى ما معدله 25 مليون مستخدم شهريًا، كما يبلغ عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي سبعة ملايين متابع ويغطي أكثر من 42 رياضة مختلفة، 85% منها تتعلق بكرة القدم. ولطالما اشتهر موقع كووورة بسرعته في نقل الأخبار الرياضية ناهيك عن مصداقيته ونزاهته في تغطيتها.

سيوسع الاستحواذ البصمة الحالية لشركة Footballco في الشرق الأوسط والتي تستخدم سبع إصدارات محلية من موقع جول تُنشر باللغتين الإنجليزية والعربية مما سيضاعف من جمهور Footballco في المنطقة ويزيد من وصولها العالمي الشهري إلى 640 مليون معجب.

يأتي هذا الاستحواذ على عالم الأخبار الرياضية في وقت يتطلع فيه المشجعون في جميع أنحاء العالم إلى كأس العالم FIFA الأول في الشرق الأوسط.

من ناحيته قال مؤسس موقع كووورة، خالد الدوسري: “أنا فخور بأنني أسست موقع كووورة وجعلته يصل إلى هذا المستوى وأنا متحمس لرؤية المدى الذي قد يصل إليه من النمو باعتباره جزء من Footballco.

“منذ اليوم الذي تم إطلاقه فيه ، عملنا بكل جد واجتهاد للحفاظ على المكانة الرائدة لموقع كووورة على جميع المستويات.

“إن وضع المعايير والحفاظ عليها هو أحد التحديات التي لم تخضع لأي حل وسط”.

“نتطلع إلى نمو وتوسيع موقع كووورة باعتباره جزء من Footballco، ونسعى دائمًا لخدمة قاعدة قيمة وثمينة من المستخدمين الناطقين باللغة العربية من عشاق الرياضة.

” طالما كان كل من الترابط والانسجام والعمل الجاد قواسم مشتركة في بيئة عمل كووورة” ،

ومن ناحيته، قال مصطفى محمد، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كارمك للاستشارات (Karmic Consultancy) المسيِّرة لموقع كووورة دوت كوم “لقد أوصلتنا روح الفريق والعائلة لما نحن عليه. شكرًا لكل عضو في الفريق ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النتائج الرائعة في ظل القيمة العالمية الكبيرة التي ستضيفها Footballco إلى كرة القدم “.

وقال جوان ديلجادو، الرئيس التنفيذي لشركة  Footballco: “ يعزز موقع كووورة بصمتنا العالمية والشرق أوسطية في وقت تتجه فيه المزيد من الأنظار نحو الرياضة والمنطقة.”

” باعتباره سوق أساسي لـ شركة Footballco ، فلا بد من التعامل مع موقع كووورة على أنه منصة كرة القدم الأولى في الشرق الأوسط ، مما يتيح لنا خدمة فئات الشباب المتنامية وعشاق كرة القدم.

“يعتبر موقع كووورة بمثابة سوق رقمي غني، يسمح لنا بمواصلة نشر خريطتنا من خلال استخدام علامات تجارية محلية رائدة جنبًا إلى جنب مع موقع جول العالمي.”

لتوسيع وجود Footballco في الشرق الأوسط، ستقوم الشركة بنقل مقرها الإقليمي إلى المملكة العربية السعودية، ودمج عمليات موقع كووورة وجول في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *