أمير المنطقة الشرقية يفتتح المستشفى السعودي الألماني في مدينة الدمام

أمير المنطقة الشرقية يفتتح المستشفى السعودي الألماني في مدينة  الدمام

الدمام –  المؤشر الاقتصادي

افتتحت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني رسمياً مستشفى جديد في المنطقة الشرقية في مدينة  الدمام، ويعد المستشفى الجديد أول مرفق طبي للمجموعة في المنطقة الشرقية ومستشفاها الحادي عشر في المنطقة. ويأتي افتتاح المستشفى في إطار خطة التوسع الاستراتيجية للمجموعة التي تهدف إلى توسيع نطاق حضور مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في المملكة العربية السعودية والمنطقة لتوفير خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى.

وبهذه المناسبة، صرّح مكارم صبحي بترجي، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني”: نفخر بالإعلان عن افتتاح أول مستشفى لنا في المنطقة الشرقية، تأكيداً على التزامنا بالوصول إلى كل مريض في مختلف أنحاء المملكة. ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى تزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية رفيعة المستوى دون الحاجة إلى السفر من أجل تلقي العلاج.”

وأضاف بترجي: “يعد المستشفى الجديد في مدينة الدمام جزءاً من مشروعٍ أكبر هو مدينة بترجي الطبية، التي ستضم كلية طبية ومساكن ومستشفيات تخصصية تقدم الخدمات الطبية وفق أعلى المعايير تماشياً مع التطورات التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030.”

ويعد المستشفى التي تم افتتاحه حديثاً منشأة طبية متطورة توفر مساحات مريحة للمرضى والزوار وتم تزويدها بأحدث المعدات والتقنيات الطبية. ويستوعب المستشفى الجديد 300 سرير بالإضافة الى فريق طبي مختص من ذوي الخبرات في مختلف التخصصات الأساسية والفرعية،  ما يميز مجموعة مستشفيات السعودي الألماني تخصصها في مجال تشغيل وإنشاء القطاع الصحي، ولدينا رؤيا بأن نكون متواجدين في جميع مناطق المملكة والوطن العربي والعالم، لتقديم الخدمات الطبية بمواصفات عالمية دون الحاجة للسفر إلى الخارج لذا قمنا مؤخرا بتوقيع  اتفاقية شراكة مع أكبر مستشفى عالمي “مايو كلينك” في مدينة الرياض وفي القاهرة إيمانا منا  بخدمة وتجربة المريض.

كما أننا أول مستشفى يقوم بإجراء العمليات النادرة مثل زراعة الكبد في المملكة العربية السعودية، حيث استقبلنا 2 مليون مريض خلال السنة، وأبرز ما يميزنا  بأننا وضعنا خططا لانشاء وتشغيل مدينة  طبية متكاملة للعلم والعلاج، والتي تضم كلية البترجي الطبية والتي تعد امتداد لكلية البترجي الطبية في جده وخرجت ما يقارب 2000 خريج في المجال الطبي وتوفير الوظائف لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *