بنك الرياض ووزارة المالية يوقعان مذكرتي تفاهم لدعم مبادرات تحفيز المشروعات

بنك الرياض ووزارة المالية يوقعان مذكرتي تفاهم لدعم مبادرات تحفيز المشروعات

الرياض – المؤشر الاقتصادي

استمراراً لدعم بنك الرياض لمبادرات وزارة المالية ضمن برامج “رؤية السعودية 2030” في القطاعات المستهدفة وتحفيزها لتحقيق أهداف الرؤية، وقع البنك مذكرتي تفاهم مع وزارة المالية، بحضور فهد بن عبدالجليل السيف، رئيس المركز الوطني لإدارة الدين ومستشار معالي وزير المالية، والمهندس معتز بن قصي العزاوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، وطارق بن عبدالرحمن السدحان، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، وذلك ضمن مؤتمر “فرص” الاستثمار البلدي التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية الذي أقيم مؤخراً في مدينة الرياض.

الاتفاقية الأولى تختص بمشاركة بنك الرياض في مبادرة دعم المشاريع النوعية “أرض، فرصة، قرض”، من خلال تقديم الاستشارات المالية والمشاركة في برامج التمويل والتي ستخدم الفرص الاستثمارية.

وتتضمن الاتفاقية الثانية التعاون على تفعيل منتج التمويل المشترك “حزم التمويل” وذلك لدعم استكمال واستمرار المشاريع في القطاعات المستهدفة لدى مبادرة صندوق دعم المشاريع (“الصندوق”) ضمن المعايير الدعم الخاصة بالمبادرة.

يعد بنك الرياض الجهة التمويلية الأولى للمنشآت باعتباره أكبر المقرضين لهذا القطاع من حيث عدد المنشآت المستفيدة من التمويل وحجم التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاع للسنة الثانية على التوالي؛ لما يملكه من رؤية واستراتيجية واضحة تساهم في تمكين أصحاب المنشآت من تحقيق الهدف المناط بهم في ” رؤية السعودية 2030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *