استقرار سعر الذهب قبل اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي

استقرار سعر الذهب قبل اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي


القاهرة – صحيفة المؤشر الاقتصادي

استقرت أسعار الذهب دون تغيير، اليوم الإثنين، مع انتظار المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للحصول على أدلة حول رفع أسعار الفائدة في حين أدت المخاوف بشأن التضخم والخلاف بين روسيا وأوكرانيا إلى بقاء جاذبية الذهب كملاذ آمن كما هي.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1836.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0403 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1836.80 دولار.

وقال المحلل أفتار ساندو في فيليب فيوتشرز في مذكرة إن المستثمرين سعوا للحصول على حماية من المخاوف بشأن تمديد محتمل للعقوبات الأمريكية أو اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات جديدة إذا هاجمت روسيا أوكرانيا “لكن (الذهب والفضة) يواجهان رياحا معاكسة من توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة”.

وسيقوم بنك الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع بكثير مما كان يعتقد قبل شهر لوقف التضخم المرتفع باستمرار والذي يعتبره الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة للبنك المركزي الأمريكي يومي 25 و 26 يناير كانون الثاني.

ويُنظر إلى الذهب عموما على أنه تحوط تضخمي لكنه شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 24.15 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.8 في المئة إلى 2124.21 دولار وارتفع البلاتين 0.4 في المئة إلى 1032.80 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *