جدة .. حراك سياحي يجذب أنظار العالم

جدة .. حراك سياحي يجذب أنظار العالم

المؤشر الاقتصادي – متابعات

تتمتع جدة بمكانة مميزة على خارطة السياحة السعودية ومنطقة الخليج العربي، حيث تزخر عروس البحر الأحمر بالعديد من المقومات السياحية الفريدة التي تجعلها وجهة مميزة لكل عشاق السفر والسياحة. حيث تجمع جدة بين الأصالة والحداثة، خاصة أنها تحتفظ بأحد أبرز الأماكن التراثية التي أدرجتها منظمة اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالم، وهي منطقة “جدة التاريخية” ذات الطابع المعماري المميز، والتراث الثقافي العريق.
وشهدت جدة في الآونة الأخيرة العديد من الفعاليات العالمية التي عملت على تنشيط الحراك السياحي، ووضعتها في بؤرة الاهتمام العالمي، وفي مقدمتها سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1، الذي أبهر العالم ببراعة تصميمه وحسن تنظيمه، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي اجتذب عشرات النجوم والفنانين العالميين، ومهرجان “فيست للطعام السعودي”، الذي يحتفي بفنون الطهي السعودية، ويقدمها كمنتج ثقافي يعكس تنوع المطبخ السعودي في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى رحلات الكروز و”إم سي إس بيلسيما”، التي تعد أكبر سفينة سياحية تبحر في مياه البحر الأحمر.. وغيرها من الفعاليات التي أدرجتها “روح السعودية” ضمن تقويم الفعاليات والمواسم الذي تعرض من خلاله كافة الأنشطة والفعاليات التي تشهدها المملكة حتى شهر مارس من العام المقبل.
وإلى جانب الفعاليات المتنوعة ذات الطابع العالمي، والمنطقة التاريخية وما تشهده من زخم وجذب سياحي كبير على مدار العام، تحتضن جدة أيضا أجمل الشواطئ والمنتجعات والمرافق السياحية الشاطئية التي يأتي إليها سنويا آلاف السياح من سائر أنحاء المملكة والخليج، خاصة في ظل ما تتمتع به من أجواء رائعة في موسم الشتاء. بالإضافة إلى ما تشتهر به جدة أيضا من سياحة التسوق والتي عرفت بها عروس البحر الأحمر منذ عشرات السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *