ختام أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي مع التأكيد على أهمية مواجهة تحديات عالمية كبرى

ختام أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي مع التأكيد على أهمية مواجهة تحديات عالمية كبرى

دبي – صحيفة المؤشر الاقتصادي

اختتمت، يوم أمس، فعاليات أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي، التي انطلقت يوم 15 يناير الجاري بخطاب مهم لمعالي أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أكد على أهمية مواصلة دفع الجهود لمحاربة أكبر التحديات التي يواجهها العالم حالياً.

وقالت معالي أمينة محمد في حفل الافتتاح: “إن الأمر متروك لكل واحد منا، أفرادا وجماعات، لتحويل هذه المشاركة إلى شراكات واستثمارات تحسّن حياة الناس بشكل ملموس في كل مكان”. مضيفة: “ومع دمج الأهداف العالمية في جميع فعاليات إكسبو 2020، لا يمكنني التفكير في مكان أكثر ملاءمة لنا لتجديد التزامنا المشترك بالوفاء بالوعود التي قطعناها على أنفسنا في عام 2015”.

وقد استضاف أسبوع الأهداف العالمية – الذي انعقد بالتعاون مع الأمم المتحدة خارج مدينة نيويورك للمرة الأولى في تاريخه – عددا لا من الفعاليات المميّزة التي أمكن المشاركة فيها حضوريا أو عن بُعد، والأنشطة، وتجارب الزوار التي لا تنسى، والتي يسلط كل منها الضوء على ضرورة العمل الجماعي، ومعالجة القضايا الملحّة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بحلول عام 2030.

وكان من ضمن المتحدثين في الفعالية الرئيسية “الأهداف العالمية للجميع” في ملتقى الإنسان وكوكب الأرض في منطقة الفرص في إكسبو 2020، ساندا أوجيامبو، المديرة التنفيذية للميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ وجيروم فوستر، الناشط الأمريكي في مجال العدالة البيئية وأصغر مستشار للبيئة في البيت الأبيض على الإطلاق؛ ومعالي هيلين كلارك، رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة؛ وكل من مناصري أهداف التنمية المستدامة، كاتب السيناريو البريطاني، ريتشارد كيرتس، والممثلة الأمريكية روبن رايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *