5 آلاف زائر في افتتاح مهرجان عبق الماضي بالرياض

5 آلاف زائر في افتتاح مهرجان عبق الماضي بالرياض

5

افتتح مساء الأمس الأحد، مهرجان عبق الماضي في نسخته الثالثة، بحي حطين شمال مدينة الرياض، بعدد زاور تجاوز ٥٠٠٠ والذين توافدوا قبل الافتتاح بساعة ونصف، واشتمل الافتتاح مسيرة للدراجات النارية وعروض شعبية متنوعة.

و بدأ حفل الافتتاح بالعرضة السعودية شارك فيها الحضور، تلاه عرضاً لفرقة وادي الدواسر، ثم شاركت فرقة بنات الدرعية بعروض شعبية بلباسهم التراثي الذي يمثّل ما كانت تلبسه النساء في الماضي، وسط تفاعل الزوار الذين كانوا من جميع فئات المجتمع، بالإضافة للسياح الأجانب الذين أعجبوا بما شاهدوه من عروض فلكلورية.

وأكد المشرف العام على المهرجان عبدالله بن سالم القحطاني على جاهزية المهرجان بكامل أجنحته، حيث قال: “لدينا أكثر من ١٢٠ محل تعرض منتجات متنوعة جمعت بين التراثيات والتحف، والمعروضات المختلفة، كما أن لدينا جناح منطقة الجوف، وجناح العرضة السعودية، ومنطقة السيارات الكلاسيكية، وخصصنا منطقة للمخترعين، بالإضافة للمطاعم، والمقاهي التي تقدم كافة الوجبات والمشروبات.

وأضاف “القحطاني”: حرصنا هذا العام على استقطاب بعض الحرفيين والمنتجين سواء الأسر أو الأفراد، كما وفرنا مساحات مجهزة للجلوس، واتخذنا كافة الإجراءات من موافق سيارات إضافية، وأمن وتنظيم بهدف راحة وسلامة الزوار الكرام”.

يذكر أن مهرجان عبق الماضي يستمر لمدة شهراً كاملاً، ويعد المهرجان الترفيهي التراثي الأكبر من نوعه في مدينة الرياض، ويتضمن فعاليات المسرح اليومية، كالمسابقات والفرق الاستعراضية، وقد وفرت تذاكر الدخول عند البوابات مباشرة، ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة ٤.٠٠ عصراً وحتى ١١.٣٠ ليلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *