سبكيم والهيئة الملكية للجبيل يغرسان 2030 شجرة .. تحت شعار مبادرة السعودية الخضراء

سبكيم والهيئة الملكية للجبيل يغرسان 2030 شجرة .. تحت شعار مبادرة السعودية الخضراء

أعلنت اليوم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات – سبكيم، إحدى أبرز شركات البتروكيماويات في العالم وأكثرها طموحاً عن اختتام مشاركتها  بحملة التشجير  الوطنية بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل، تحت شعار  مبادرة السعودية الخضراء والتي اشتملت زراعة وتوزيع 2030 شجرة، تماشياً مع مستهدفات الاستدامة لرؤية 2030.

أطلق الحملة المهندس عبدالله بن سيف السعدون الرئيس التنفيذي للشركة بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية وموظفي الشركة، حيث تمت زراعة الأشجار حول مقرات سبكيم ومواقع مختلفة في منطقة الجبيل الصناعية تضمنت مدارس الهيئة الملكية وشارع ينبع في حي جلمودة. واستقطبت الحملة حوالي 200  متطوع ساهموا فيما يعادل 400 ساعة تطوع.

وقال المهندس عبد الله بن سيف السعدون، الرئيس التنفيذي لسبكيم:”يسعدنا كثيراً النتائج التي حققتها شراكتنا مع الهيئة الملكية للجبيل في حملة التشجير  الوطنية وكلنا فخر بإسهامنا في مبادرة السعودية الخضراء. تعكس هذه الحملة التزام سبكيم بدعم الجهود الوطنية والدولية لمحاربة التغير المناخي وتبرز التزامها الراسخ بتبني الممارسات التي تشجع الاستدامة في عملياتها كافة وتقلل من أثرها على أعمالها وعلى البيئة.”

وكانت المملكة قد أطلقت مبادرة السعودية الخضراء الطموحة برعاية وتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله ورعاه في مارس الماضي لتعزيز تطوير الاقتصاد الدائري وتبني سياسات تشجع على الاستدامة. وترمي المبادرة إلى تقليل انبعاثات الكربون بأكثر من 4 بالمائة من إجمالي الانبعاثات العالمية، وزراعة 10 مليار شجرة في أرجاء المملكة، وزيادة مساحة المحميات الطبيعية لتزيد عن 30 في المئة من مساحة المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *