“أوريس” السويسرية تكشف عن ساعة الغواص الرياضية في معرض “واتشز آند واندرز”

“أوريس” السويسرية تكشف عن ساعة الغواص الرياضية في معرض “واتشز آند واندرز”

دبي –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس” وعلى هامش المشاركة في النسخة الرقمية لمعرض الساعات “واتشز آند واندرز 2021” بكشف النقاب عن إصدار AquisPro Date   الرياضي الأنيق، تجمع ساعة الغواص الجديدة بين كفاءة الصنع وروعة التصميم.

تعد ساعة الغواصAquisPro Date  الاحترافية من أوريس، أحدث ساعات الشركة المجهزة بآلية حركة أوريس Caliber 400 ذاتية الصنع. تتميز الحركة بمستويات عالية من مقاومة المغناطيسية، دقة فائقة مقارنةً بالكرونومتر، واحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام وضمان لمدة 10 سنوات، ولذلك تعد Calibre 400  المعيار الجديد في الحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية في سويسرا.

ومن بين سماتها الخاصة نظام أمان الدوران الحاصل على براءة اختراع من أوريس والمعروف باسم  RSS. يُمكّن جهاز أوريس  الحصري هذا، بتكليف من مجتمع الغوص المحترف، من يرتديه من تثبيت الإطار الدوار أحادي الاتجاه وقفله في مكانه. هذا يعني أنه يمكنهم خلال الغوص قراءة الوقت المتبقي للغوص بيقين مطلق. قبضة مطاطية مكتنزة تجعل من السهل تشغيلها، حتى عند ارتداء القفازات، في حين يوفر مقياس الدقائق الأصفر والأبيض المحفور في ملحق الإطار الخزفي المقاوم للخدش مستويات وضوح عالية في الإضاءة المنخفضة.

وتتواصل مواصفات AquisPro Date Caliber 400 الجديدة ومنها علبة تيتانيوم عالية الجودة وخفيفة الوزن مطلية بـطلاء DLC أسود منخفض التوهج يجعل قطر العلبة البالغ 49.50 ملم مريحًا للغاية على المعصم.

كما يُستخدم التيتانيوم أيضًا في المشبك القابل للطي للحزام المطاطي، حيث ستجد اثنين من إبداعات أوريس الأكثر حصرية. يمكن تعديل مشبك أوريس الزلاج الحاصل على براءة اختراع ليتوافق مع درجات تفاوت دقيقة للغاية دون خلع الساعة، بحيث يمكنك عند لبس أو خلع حتى أكثر بدلات الغطس سماكة فك أو شد الحزام دون معاناة. يتميز الحزام المطاطي أيضًا بـ  Safety Anchor من أوريس، الذي طورته أوريس  بحيث يمسك خطافان بالحزام لتظل الساعة ثابتة على معصم من يرتديها في حالة تحرر المشبك عن غير قصد. كانت مثل هذه الابتكارات سببًا في تفضيل الغواصين المحترفين لساعة AquisPro منذ فترة طويلة.

كاليبر 400

ترسي آلية حركة أوريسCalibre 400  المعيار الجديد في صناعة الساعات الميكانيكية. تم تصميم الحركة ذاتيًا بالكامل على يد المهندسين المهرة في شركة الساعات السويسرية المستقلة، ويمكنها الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام، كما تتمتع بمستويات مرتفعة من مقاومة المغناطيسية، وتأتي بضمان لمدة 10 سنوات وفترات خدمة موصى بها لمدة 10 سنوات. وفيما يلي شرح لكيفية عملها.

احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام

عندما تصور Calibre 400 أدرك مهندسو أوريس أنه في الوقت الراهن قد لا نرتدي نفس الساعة كل يوم. إذا لم تستخدم ساعة ميكانيكية قياسية لمدة يوم أو يومين، فستتوقف مع نفاد احتياطي الطاقة. تحتوي Calibre 400  على احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام، لذلك ستظل قيد التشغيل حتى لو لم ترتدِ ساعتك من الخميس إلى الثلاثاء مثلًا. إنها توفر هذه الفترة الأطول من الاستخدام عبر البراميل المزدوجة، وكلاهما يحتوي على زنبرك ممتد، كل منهما طويل بما يكفي لتخزين يومين ونصف من الطاقة.

نظام دوار أكثر استقرارًا

كان القضاء على المشكلات قبل حدوثها هو أحد طموحات أوريس الأساسية في حركة Caliber 400. حدد مهندسو أوريس أن إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا في الحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية تتعلق بنظام محمل الكرة الذي يسمح للوزن المتأرجح (أو الدوار) بالدوران. هذا عنصر حاسم في الساعة الأوتوماتيكية – أثناء دوران الدوار، يولد الطاقة المخزنة في الزنبرك الموجود في البرميل. لذلك قمنا بإزالة محمل الكرة تمامًا واستبدلناه بنظام محمل منزلق منخفض الاحتكاك، حيث يمر مسمار معدني عبر غلاف مزيت. هذا أقل تعقيدًا بكثير، أكفأ، ويضمن تآكلًا أقل بكثير، مما يجعله أقل عرضة للتعطل.

ضمان لمدة 10 سنوات وفترات الصيانة الموصى بها

أوريس واثقة جدًا من أداء التقنيات المتقدمة المدمجة فيCalibre 400  لذلك نقدم ضمانًا لمدة 10 سنوات على جميع ساعات أوريس التي تعمل بالحركة الجديدة عند تسجيلها في MyOris. علاوة على ذلك، تقترح أوريس فترات خدمة موصى بها مدتها 10 سنوات على ساعات Caliber 400. هذا يعني أنه لمنع احتمالات التلف العرضي أو لإجراء فحوصات مقاومة الماء، لن تحتاج إلى إحضار ساعة تعمل بحركة Caliber 400 للخدمة حتى عام 2030 على أقرب تقدير. هذا هو المعيار الجديد.

مقاومة مرتفعة للمجالات المغناطيسية

ستكون معظم حركات الساعات السويسرية ممغنطة إذا تعرضت للقوى المغناطيسية القوية التي نواجهها في الحياة اليومية. حين يحدث هذا، تصبح أقل دقة ويمكن أن تتوقف تمامًا. ولجعل الحركة مضادة للمغناطيسية بدرجة عالية، صممت أوريس حركة Calibre 400  مستخدمةً أكثر من 30 مكونًا غير حديدي ومضاد للمغناطيسية، بما في ذلك ترس فرار ومرساة من السيليكون. في الاختبار الذي أجراه Laboratoire Dubois الشهير، سجلCalibre 400  انحرافًا بأقل من 10 ثوانٍ يوميًا بعد التعرض لـ 2250 جاوس. بالنسبة للسياق، تتطلب أحدث نسخة من معيار ISO 764 للساعات المضادة للمغناطيسية أن تكون مؤهلة لتكون مضادة للمغناطيسية، يجب أن تكون الساعة دقيقة حتى 30 ثانية في اليوم بعد التعرض لـ 200 جاوس. سجل Calibre 400  ثلث الانحراف المسموح به بعد التعرض لأكثر من 11 ضعفًا للقوة المسموح بها، مما يجعله شديد المقاومة للمغناطيسية.

AquisPro Date Caliber 400

رقم المرجع. 01 400 7767 7754-07 4 26 64BTEB

العلبة

المادة: علبة تيتانيوم متعددة القطع، بطلاء DLC باللون الأسود، وترصيع إطار سيراميك مع مقياس دقائق محفور

الحجم: 49.50 ملم ، 1.948 بوصة

الجزء العلوي من الزجاج: من الزفير، مقبب من الجانبين، طلاء مضاد للانعكاس من الداخل

ظهر العلبة من التيتانيوم، مطلي بالـ DLC الأسود، ملولب، علامات خاصة

أجهزة التشغيل: تاج أمان من الفولاذ المقاوم للصدأ، بطلاء DLC باللون الأسود

مقاومة تسرب المياه: حتى 100 بار (1,000 م)

العرض بين العروات: 26 ملم

آلية الحركة

الرقم أوريس Calibre 400

الأبعاد: 30.00 ملم ، 13 ¼ “”

الوظائف: عقارب مركزية للساعات، الدقائق والثواني، نافذة التاريخ، التاريخ الفوري، مصحح التاريخ، جهاز التوقيت الدقيق وتوقف الثواني

تعبئة أوتوماتيك

احتياطي الطاقة 120 ساعة

الاهتزازات: 4 هرتز (28,800 ذبذبة/ الساعة)

الأحجار: 21

الميناء:

تصميم ميناء أسود بنقش مموج

مؤشرات وعقارب المواد المضيئة بمادة Super-LumiNova®

الحزام

المادة: مطاط أسود، مشبك قابل للطي، بطلاء DLC الأسود، إبزيم طي من التيتانيوم بتمديد مشبكب زلاج ومثبت أمان

التجزئة

التوفر: أبريل 2021

سعر التجزئة   4,200فرنك سويسري

ضمان أوريس

طور مهندسو أوريس Calibre 400 لتلبية متطلبات مرتدي الساعة في العصر الحاضر. توفر ثلاثة مفاتيح رئيسية للأداء.

ضد المغناطيسية:

Calibre 400 بها أكثر من 30 من مكونات ضد المغناطيسية وتتجاوز المعايير المطلوبة من معيار ضد المغناطيسية المعزز الأيزو 764.

احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام

لعدة أسباب، قد لا ترتدي ساعة ميكانيكية كل يوم. Calibre 400 تحتفط باحتياطي الطاقة لمدة خمسة أيام، لذلك من السهل أن ترافقك حيثما كنت.

ضمان لمدة 10 أعوام:

أي ساعة فاخرة معاصرة ينبغي أن تكون موثوقة. كل الساعات التي تعمل بحركة Calibre 400 تأتي بضمان 10 أعوام عند التسجيل على MyOris.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *