“سن توب” تدشّن المسابقة الفنية للرسم “نجم العام 2019” على مستوى مدارس المملكة

“سن توب” تدشّن المسابقة الفنية للرسم “نجم العام 2019” على مستوى مدارس المملكة

الرياض – المؤشر الاقتصادي

قامت “سن توب” بتنظيم المسابقة الفنية للرسم “نجم العام 2019” على مستوى مدارس المملكة، خلال الفترة من أكتوبر وحتى نوفمبر 2019، وكان عنوانها هذا العام “بالمحبة نواجه التنمر” من زاوية نشر المحبة وتوعية المجتمع بظاهرة التنمر بالمدارس. شاركت في المسابقة 735 مدرسة في 18 مدينة سعودية، حيث قامت مجموعة من الطلاب بلغ عددهم 300 ألف طالب وطالبة بإعداد رسومات تعبيرية عن ظاهرة التنمر كلٌ حسب خياله، ليتأهل بعدها 16 طالباً وطالبة كُرموا في حفل خاص أقيم في مركز “رد سي مول” في 11 يناير 2019 ووُزعت عليهم الجوائز بحضور أولياء أمورهم. وتمثّل المسابقة في جوهرها مبادرة ضمن برامج “سن توب” للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلي رفع الوعي بمخاطر مشكلة التنمر ضد الأطفال .وتضمنت المبادرة تنويهات على وسائل التواصل الاجتماعي ونصائح على المنصات الرقمية بالشركة للأطفال والآباء والمعلمين ومقدمي الرعاية حول أساليب مواجهة التنمر.

وفي هذا الخصوص قالت الاستشارية الأسرية بمركز بيت الخبرة السيدة غدير مصلي: “قد تشكّل وسائل التقنية الحديثة طريقاً للأطفال لممارسة التنمر على غيرهم وتفريغ طاقتهم السلبية من خلال السخرية عليهم والتقاط الصور لهم وتقريعهم أمام الأقران الذين قد يتواجدون في مجموعة على صفحات الفيسبوك أو خلافه.” وبيّنت الدكتورة بأنها لا تحبذ استخدام الأطفال لهذه الوسائل إلا عبر مراقبة لصيقة من والديهم ومعرفة نوعية الأصدقاء التي يخالطونها.”

وأضافت أن “الأب والأم والمعلمون يلعبون دوراً مهماً في تجنب التنمر عبر مساعدة الأطفال على فهم التنمر وطرق التصدي له بصورة آمنة ومقبولة وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي حالات مزعجة قد تعرض سلامة الطفل للخطر”.

ومن جانب آخر علقت الأستاذة هدى الشيناوي من شركة بن زقر كورو عن المبادرة: ” نأمل أن تقوم هذه المبادرة من “سن توب” الرائدة في المبادرات الاجتماعية، خاصةً في أوساط الطلاب أجيال المستقبل، بإذكاء الوعي بين الطلاب والمعلمين والمجتمع بهدف التصدي لظاهرة التنمر بين الأطفال. وفي الوقت الذي تشهد فيه المملكة تحولاً جذرياً تجاه نظام تعليمي جديد وفق رؤية 2030، فإن ابتكار بيئة تعليمية آمنة للأطفال يُعد هدفاً جوهرياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *