ألستوم تمدد عقد خدماتها لتشغيل نظام نقل المسافرين الآلي في مطار دبي الدولي لخمسة أعوام جديدة

ألستوم تمدد عقد خدماتها لتشغيل  نظام نقل المسافرين الآلي في مطار دبي الدولي لخمسة أعوام جديدة

دبي – صحيفة  المؤشر الاقتصادي

كشفت ألستوم، الشركة العالمية الرائدة في مجال النقل بالسكك الحديدية والتنقل المستدام، عن تجديد عقدها مع مؤسسة مطارات دبي لخمس سنوات إضافية، ستواصل خلالها تقديم خدمات التشغيل والصيانة الشاملة لنظام إينوفيا الآلي لنقل الركّاب، إيه بي إم 300، في مطار دبي الدولي.

وأثبت نظام ألستوم الآلي لنقل المسافرين في مطار دبي الدولي كفاءته طيلة مدة تشغيله، حيث حقق معدل توافر بنسبة 99.85% مقابل نسبة طلب بلغت 99.5% على مدار السنوات الخمس الأولى لإدارة ألستوم لخدمات تشغيله وصيانته، إلى جانب ارتفاع كفاءة أدائه إلى 99.94% في عام 2020. وإضافةً إلى ذلك، نجح النظام بتشغيل المركبات بأمان لمسافة 4.7 مليون كيلومتر، وتسجيل 606,290  ساعة عمل آمنة دون أي تأخيرات. كما نال النظام جائزة ميد لمشروع العام في الابتكار والنقل في عام 2017، فضلاً عن حصوله على لقب النظام الأفضل أداءً بين جميع أنظمة شركات المقاولة في مطار دبي الدولي لعام 2018 وفقاً لمؤشر الصحة والسلامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تامر سلامة، المدير التنفيذي لمجموعة ألستوم في دول الخليج: “يسرنا في ألستوم أن نوطد علاقتنا الوثيقة مع مطارات دبي عبر تمديد عقد إدارة خدمات تشغيل النظام وصيانته لخمس سنوات جديدة. ونؤكد على استمرارنا بتقديم الخدمات رفيعة المستوى للمطار الرائد عالمياً وفق أعلى درجات الجودة، لتوفير تجارب تنقل سلسة ومريحة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي”.

واستحوذت ألستوم في 29 يناير من العام الجاري على شركة بومباردييه للنقل، والتي زودت مطار دبي الدولي بالنظام الآلي لنقل المسافرين بين المبنى الأول وكونكورس دي في فبراير 2016. وتولّت بومباردييه مهمة تصميم جميع التجهيزات الكهربائية والميكانيكية وتأمينها، بما فيها 18 عربة، تعمل بمثابة قطارات من 5 مركبات يتم تشغيلها عبر نظام إينوفيا 300؛ إضافة إلى تقنية سيتيفلو 650 القائمة على الاتصالات للتحكم الآلي بهذه القطارات. كما أشرفت بومباردييه على مكاملة هذا النظام، المصمم لنقل 200 ألف مسافر لمسافة 1.5 كيلومتر يومياً، وإدارة المشروع وهندسة النظم واختبارها وتطبيقها، إلى جانب تقديم خدمات التشغيل والصيانة للمشروع على مدار خمس سنوات.

وتُعد ألستوم شريكاً راسخاً في تطوير مشاريع النقل وسبل التنقل في دبي، حيث قامت بتسليم خط الترام في دبي، أول نظام ترام متكامل في الشرق الأوسط، وأول مسار في العالم دون أسلاك كهربائية هوائية. وتم افتتاح هذا المشروع في نوفمبر 2014، مع تولي الشركة مسؤولية صيانته لمدة 13 عاماً.   

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *