تراجع البورصة المصرية 0.52 في المئة آخر جلسات الأسبوع

تراجع البورصة المصرية 0.52 في المئة آخر جلسات الأسبوع

القاهرة –  أحمد الفقي

هدأت وتيرة هبوط الأسهم بالبورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع بدعم من تراجع الضغوط البيعية وانخفاض معدلات الائتمان لدى شركات الوساطة والتي شكلت ضغطا كبيرا على السوق خلال جلسات هذا الأسبوع خاصة على صعيد أسهم المضاربات، والتي تماسكت بشكل نسبي اليوم، كما أظهرت بعض الأسهم الكبرى والقيادية أداء جيدا عزز من تماسك السوق.

وبلغ رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 689.8 مليار جنيه، وسط تداولات كلية بلغت 2.7 مليار جنيه ،تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/ بنسبة0.52  في المئة ليبلغ مستوى 11333.86نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي اكس70/ بنحو 0.24  في المئة ليبلغ مستوى 2185.69 نقطة،شملت التراجعات مؤشر /إيجي أكس100/الأوسع نطاقا والذي انخفض بنحو 0.15  في المئة ليبلغ مستوى 3198.81 نقطة.

وقال خبراء بالبورصة إن حالة الارتباك التي أصابت المستثمرين خاصة الأفراد وكبار المضاربين، هدأت وتيرتها اليوم، بعد عمليات البيع الضخمة التي شهدتها السوق في الجلسات الماضية، والتي نجحت في تقليص معدلات الائتمان بالسوق وخففت من الضغوط البيعية، ما أدى الى ظهور نسبي للقوة الشرائية واقتناص الفرص خلال جلسة اليوم.

وأضافوا أن الترقب سيظل يسطير على أداء البورصة المصرية خلال تعاملات الاسبوع المقبل، حتى تتضح الرؤية بشأن الأوضاع الإقليمية، فضلا عن ترقب بعض الانباء الجوهرية للعديد من الشركات المتداولة، فيما يبقى مستوىى 11200 نقطة دعم نقطة رئيسية لمؤشر البورصة، قد تنجح السوق في الارتداد صعودا قبل بلوغها.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *