أكوافينا تستكمل حملتها للحفاظ على البيئة خلال رالي داكار السعودية 2020

أكوافينا تستكمل حملتها للحفاظ على البيئة خلال رالي داكار السعودية 2020

استكملت أكوافينا، العلامة التجارية الرائدة لشركة بيبسيكو في مجال المياه المعبأة، حملتها لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية، من خلال تواجدها هذه المرة في بطولة رالي داكار السعودية 2020 كشريك رسمي لهذه المنافسة الملحمية، والتي انطلقت في 5 يناير من عروس البحر الأحمر “جدة”، لمسافة 7,500 كيلومتر بين مساحات من الجبال والوديان والأراضي الصحراوية، لتحط رحالها في منطقة القدية القريبة من العاصمة الرياض في السابع عشر من الشهر نفسه.

وينظر إلى رالي داكار على أنه أحد أهم وأصعب الراليات التي تقام على مستوى العالم، نظراً لطبيعة المنافسة بين عدد من المركبات والدراجات، في تضاريس شديدة الوعورة وضمن أجواء مناخية قاسية في بعض الأحيان ومن دون استعمال أجهزة الملاحة. وباعتبارها شريك المشروبات الرسمي، ستقوم أكوافينا بدعم المتسابقين والحضور من خلال توفيرها لما يفوق ربع مليون عبوة مياه أكوافينا، سواء في منطقة الإنطلاق وخط النهاية أو في مناطق التوقّف على طول مسار السباق.

كما قامت أكوافينا بتركيب حوالي 80 محطة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية في أماكن تجمّع زوار رالي داكار السعودية 2020 بالتعاون مع “نقاء”، شريك أكوافينا في مجال الحلول المستدامة. حيث تعمل نقاء مع شريكها التنفيذي واسكو على فرز واستعادة العبوات البلاستيكية التي يتم جمعها، ضمن منشأتهم الخاصة باستعادة المواد، كما ستقوم بتوفير تحديثات بشكل يومي حول كمية المواد البلاستيكية التي تم جمعها وإعادة تدويرها، بالإضافة إلى قياس الأثر البيئي الناتج من إعادة التدوير من خلال لوحات عرض رقمية في محيط منطقة الفعالية. ولتشجيع الزوار على المشاركة في حملة إعادة التدوير، قامت أكوافينا أيضاً بتوفير 4 آلات مبتكرة لإعادة تدوير البلاستيك. حيث تعمل هذه آلات على تزويد الأشخاص الذين يتخلصون من عبوات البلاستيك، بجوائز عينية مباشرة.

وفي معرض تعليقه على مشاركة أكوافينا، قال إيلي بو عقل، مدير عام الامتياز التجاري لدى شركة بيبسيكو: “تتمتع المملكة بحماس شديد تجاه رياضات السيارات، واستضافتها لسباق رالي داكار في السعودية الزاخرة بالمناطق التي تستحق الإسكتشاف، ماهو إلا تأكيد على مكانة البلاد القوية والقادرة على جلب واحده من أروع الفعاليات العالمية. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا السباق بالشراكة مع نقاء، حيث نقوم بتوفير مياه أكوافينا النقية للمتسابقين على طول مسار السباق، وكذلك للحضور المتشوّق لمشاهدتهم طيلة أيام هذا السباق الملحمي. والأهم من ذلك، نحن ملتزمون بمسؤوليتنا البيئية التي اطلقناها في حملة “الفوز الهادف” والتي من خلالها سنعمل جنباً إلى جنب مع منظمي رالي داكار السعودية 2020 لضمان إعادة تدوير أكبر قدر ممكن من قوارير المياه البلاستيكية بعد انتهاء الفعالية.”

وأضاف بو عقل: “في شهر نوفمبر من العام الماضي، قدنا بكل فخر مبادرة ناجحة لإعادة تدوير قوارير المياه البلاستيكية في بطولة فورميلا إي بمنطقة الدرعية. حيث قمنا بإعادة تدوير أكثر من 2,500 كيلوغرام من البلاستيك. وننتطلع إلى إكمال هذا النجاح مع رالي داكار السعودية 2020.”

هذا وتتمتع شركة نقاء بسجل حافل في توفير الحلول البيئية، وسوف تساعد مساهمتها في هذه الفعالية بجعل منافسة رالي داكار السعودية 2020 النسخة الأكثر مراعاة للبيئة حتى الآن. وفي تعليقها على الدور الذي ستضطلع به نقاء، قالت منى عثمان، المؤسس المشارك ومستشار الاستدامة لدى الشركة:” تفتخر شركة نقاء للحلول المستدامة بشراكتها المتميزه مع بيبسكو حيث أن التعاون أثمر إلى نتائج سبَاقة في مجال إعادة التدوير في الفعاليات المقامة في المملكة”.

الجدير بالذكر أن الخطة الاستراتيجية لمبادرة “الفوز الهادف” من شركة بيبسيكو، هي خفض استخدام المواد البلاستيكية الجديدة بنسبة 35 في المئة  في جميع أعمالها الخاصة بتعبئة المشروبات بحلول عام 2025، وهو ما يعادل التخلص من 2.5 مليون طن من المواد البلاستيكية الجديدة. كما تلتزم شركة بيبسيكو أيضاً بأن تصبح جميع عبواتها قابلة لإعادة التدوير أو التحول أو التحلل بنسبة 100 في المئة ، وزيادة المواد المعاد تدويرها في عبواتها البلاستيكية إلى نسبة 25٪، والاستثمار لزيادة معدلات إعادة التدوير في أسواقها الرئيسية بحلول عام 2025.

كما تتصدر شركة بيبسيكو المشهد في مجال إطلاق العديد من الممارسات البيئية السليمة، وتواصل تحسين عملياتها لتنقية المياه، بالإضافة إلى تعزيز نهجها في تصميم وصنع العبوات والتغليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *