12 مليار جنيه زيادة في القيمة السوقية للأسهم المصرية خلال الأسبوع الماضي ومؤشرها يصعد 2 في المئة

12 مليار جنيه زيادة في القيمة السوقية للأسهم المصرية خلال الأسبوع الماضي ومؤشرها يصعد 2 في المئة

 القاهرة –  أحمد الفقي

نجحت البورصة المصرية في تحقيق مكاسب قوية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين على أسهم منتقاة في قطاعات الشركات الكبرى والقيادية وأيضًا الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، وذلك على الرغم من موجة الهبوط الحادة التي عانتها مؤشرات السوق يومي الثلاثاء والأربعاء من جلسات الأسبوع.

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30″، بنسبة 2.09 في المئة  خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 11617.91 نقطة، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70″، بنسبة 1.4 في المئة  ليغلق عند مستوى 2384.46 نقطة، وذات النسبة ربحها مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقًا لينهي أسبوعه عند مستوى 3424.52 نقطة.

وحقق رأس المال السوقي للبورصة المصرية مكاسب قدرها 12.2 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع ، ليغلق عند مستوى 709.3 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت قيمتها 18.3 مليار جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن الأداء العرضي غلب على أداء مؤشرات السوق خلال الأسبوع الماضي باستثناء بعض التحركات الفردية لبعض الأسهم سواء في قطاع الشركات الكبرى والقيادية مثل البنوك وشركات الدفع الالكتروني، بالإضافة إلى بعض أسهم المضاربات.

وأوضح سمير رؤوف خبير أسواق المال أن مؤشر البورصة يحاول استهداف مستوى 12 ألف نقطة، خلال الأسبوع المقبل، بعد مرحلة التجميع التي شهدها الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن احتمالات استمرار الحركة العرضية مستمرة في الأيام الأولى من الأسبوع، حيث يعتبر مستوى 11200 نقطة مستوى دعم رئيسي للمؤشر الرئيسي للبورصة.

وأضاف أن البورصة تترقب العديد من الأنباء الإيجابية المتعلقة ببعض الشركات مثل أنباء إعادة الهيكلة وتجزئة الأسهم بالإضافة إلى تنفيذ بعض صفقات الاستحواذ والتي ستساعد على زيادة سيولة السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *