غرفة الرياض تقيم ورشة عمل لحصر مبادرات قطاعي الثقافة والترفيه

غرفة الرياض تقيم ورشة عمل لحصر مبادرات قطاعي الثقافة والترفيه

الرياض – صحيفة  المؤشر الاقتصادي

اقامت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الثقافة والترفيه ورشة عمل “حصر التحديات والمبادرات لقطاع الثقافة والترفيه”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير 2020، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الأستاذ مصعب المهيدب، ونائب رئيس اللجنة الأستاذة سديم الحسيني، وعدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاعين.

من جهته، أكد المهيدب، أن قطاع الترفيه واعد في السوق السعودي، مبيناً في الوقت ذاته أن الهدف من ورشة العمل تسليط الضوء على أبرز الفرص والتحديات مع إضافة الحلول المناسبة لها، وأن رؤية اللجنة تتركز في تمكين قطاع الثقافة والترفيه لتقديم أفضل الخدمات المتواكبة مع رؤية المملكة 2030.

من جانبها، أوضحت سديم الحسيني، أن رسالة اللجنة تتمثل في توفير أفضل بيئة عمل المستثمرين في قطاع الثقافة والترفيه وتفعيل الشراكة مع الجهات المعنية بالقطاع، وأن الدور الرئيس للغرف واللجان هو تمثيل صوت القطاع الخاص وإزالة كافة العقبات التي تواجه جميع الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاعي الثقافة والترفيه.

ناقش المجتمعون في ورشة العمل، خمسة محاور رئيسية وهي زيادة التواصل في المنظومة، وزيادة جاذبية القطاع في المملكة لزيادة الاستثمار، وايضاً الوصول والربط بالمشاريع الطموحة مع القطاع الحكومي، وتطوير الكادر البشري، وإشراك القطاع الخاص في تخطيط واقتراح التشريعات واللوائح.

وتطرق الحضور الى عدد من الملفات الهامة منها منافسة المستثمر الأجنبي في سوق العمل المحلي، وعدم وضوح طلبات القطاع العام، مطالبين بضرورة زيادة التواصل مع الجهات المعنية بإقامة الفعاليات لإشراك المشغلين المحليين.

كما أكد المستثمرين، على أهمية انشاء قواعد بيانات لمصادر المعلومات التجارية، وتوحيد منصات الإجراءات الحكومية، ومعرفة الجهة المختصة في القطاعات ذات العلاقة، مع ضرورة استخدام وسائل إعلانية أكثر فعالية من الجهات المختصة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *