تتراباك المنطقة العربية تطلق مبادرة جمع وإعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة لتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية إعادة التدوير في المحافظة على البيئة للأجيال القادمة

تتراباك المنطقة العربية تطلق مبادرة جمع وإعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة لتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية إعادة التدوير في المحافظة على البيئة للأجيال القادمة

جدة  –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

أطلقت تتراباك المنطقة العربية، المورد الرائد عالميًا لحلول تعبئة وتغليف  ومعالجة الأغذية والمشروبات، مبادرة لجمع “العبوات الكرتونية المستخدمة” وإعادة تدويرها وذلك بالشراكة مع مركز حي المحمدية النموذجي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. كما تقام هذه المبادرة بالتعاون مع “نقاء”، كشركة محلية  توفر حلول الاستدامة البيئية في المملكة العربية السعودية، وبمساهمة ودعم كلٍ من شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو).

وقال نيلز هوغارد، مدير عام تتراباك في المنطقة العربية ورئيس قطاع المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض تعليقه على هذه المبادرة:” في تتراباك، الاستدامة هي جزء من التزامنا بالصحة المجتمعية في المناطق التي نعمل فيها وتعزيز الوعي البيئي. وتنطلق هذه المبادرة بالتعاون مع مركز حي المحمدية النموذجي وبمساهمة مميزة من “نقاء” وشركة الربيع السعودية للأغذية وسدافكو. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزامنا بمسؤوليتنا البيئية والمجتمعية من خلال تعزيز الوعي حول أهمية إعادة التدوير”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الربيع، منذر الحارثي: “تساهم عمليات إعادة التدوير في تحقيق فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية، وتُعتبر أفضل طريقة لإتاحة الفرصة لإعادة استخدام العبوات الكرتونية من جديد، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان. ونحن سعداء دائماً في المساهمة في مثل هذه الأنشطة”.

“ستساهم هذه المبادرة في أن تصبح حلول إعادة التدوير خياراً مناسبًا وفعالًا للأفراد والشركات في كافة أرجاء المملكة. وسوف يتولى مركز حي المحمدية النموذجي مهمة إعلام السكان والمقيمين في الحي عن هذه المبادرة ونشر الوعي حول فوائدها وأهميتها وتشجيعهم على المشاركة في عمليات تجميع العبوات ووضعها في الصناديق المخصصة لإعادة التدوير، إلى جانب حثهم على حضور جلسات التوعية التي ستقوم بها تتراباك و”نقاء”. وسيتم لاحقاً جمع العبوات الكرتونية المستخدمة وارسالها ليتم إعادة تدويرها في عاصمة المملكة، الرياض. وستبادر شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بتقديم هدايا تتضمن مجموعة من منتجاتها”، أضاف حسام ناصر، مدير الاستدامة والبيئة للمنطقة العربية.

الرئيس التنفيذي لشركة (سدافكو) فاوت ماتيجس قال من جهته:” نحن فخورون بالمشاركة في هذه الحملة إلى جانب تتراباك. تمتد شراكتنا مع تتراباك، المبنية على القيم المشتركة للممارسات المستدامة، لأكثر من 40 سنة، في حين تقود “نقاء” الممارسات المستدامة بين الشركات والمجتمعات. ونحن نرحب بالفرص والمبادرات التي تهدف إلى زيادة الكفاءة والوعي بين عملائنا، ومساعدتهم على فهم وتقدير تأثير إعادة التدوير على نظامنا البيئي”.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *